بعد أنباء رحيله عن النشامي .. الاتحاد الاردني لكرة القدم يحسم مصير عموتة

كشف الاتحاد الاردني لكرة القدم في تصريحات صحفية على لسان إحدى مسئوليه، مصير المغربي الحسين عموتة، مدرب منتخب الأردن الحالي، وذلك بعد الأنباء الأخيرة التي أشارت إلى احتمالية رحيله عن تدريب النشامي، وتأتي تلك الأنباء بالتزامن مع هزيمة المنتخب الأردني في نهائي بطولة كأس آسيا 2023 أمام منتخب قطر.

الاتحاد الاردني لكرة القدم

أعلن مروان جمعة، نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، رغبة إدارة الاتحاد في استمرار عموتة بمهمة إدارة النشامي، خاصةً بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه المغربي رفقة المنتخب الأول، وهو التأهل لنهائي بطولة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخ الأردن، وتحقيق النشامي لـ مستوى وأداء مبهر طوال فترة البطولة.

إقالة مدرب الأردن عموتة

أثار عموتة الجدل خلال بعض التصريحات الصحفية التي أدلى بها بعد هزيمة الأردن أمام قطر، في نهائي كأس آسيا 2023، حيث صرح بأن هناك بعض الظروف العائلية بالمغرب التي قد تعوقه عن أداء عمله، وأكد أنه سيحاول إيجاد التوازن رفقة الاتحاد الأردني حتى لا يتضرر المنتخب، واختتم حديثه أنه لا يريد أن يتضرر النشامي سواء بحالة وجوده أو حتى برحيله.

عقد عموتة مع الأردن

تولى عموتة مهمة تدريب الأردن في شهر يونيو/ حزيران 2023، ووفقاً للبيان المعلن فإن عقد عموتة ينص على تدريب النشامي لمدة ثلاث سنوات، ويمتلك المدرب المغربي العديد من الإنجازات، ومنها:

  • تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا مع نادي الوداد الرياضي المغربي.
  • كما حقق المدرب المغربي أيضاً لقب كأس الاتحاد الأفريقي رفقة نادي الفتح الرباطي.
  • أكثر من لقب محلي مع كلاً من السد القطري والوداد المغربي والفتح المغربي والجيش الملكي المغربي، مثل الدوري المغربي ولقب كأس العرش.

راتب عموتة مع الأردن

يعتبر راتب عموتة الحال رفقة منتخب الأردن من بين أكبر الرواتب التي تقاضها خلال كامل مشواره التدريبي، فوفقاً للتقارير التي انتشرت حين تولى المغربي مهمة تدريب النشامي، فإن عموتة قد طلب راتب شهري قدره 65 ألف دولار من الاتحاد الأردني لكرة القدم،  ولكن توصل الأخير لاتفاق مع المدرب يقتضي بحصول المغربي على راتب شهري يبلغ 60 ألف دولار.