كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة القاهرة الجديدة خطوات التقديم و المصاريف

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة هي إحدى الكليات التكنولوجية التي بدأت الدراسة فيها في العام الجامعي  2020-2021. تُمنح في هذه الكلية درجة البكالوريوس في مجال التكنولوجيا، وهي أيضًا تقدم برامج دراسات عُليا تشمل درجتي الماجستير والدكتوراه.

أماكن تواجد الكلية في مصر

  1. كلية التكنولوجيا للصناعة  في جامعة القاهرة الجديدة، والتي تمركزت في منطقة التجمع الخامس.
  2. الكلية الكورية المصرية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة في جامعة بني سويف.
  3. كلية تكنولوجيا الصناعة  في مدينة قويسنا بجامعة الدلتا التكنولوجية.

تقبل هذه الكليات طلاب الثانوية العامة وتفتح أبوابها أيضًا أمام طلاب التعليم الفني بنظام الثلاث سنوات. يتطلب قبول الطالب اجتياز امتحان القبول الجامعة

برامج الدراسة بكلية الصناعة والطاقة

في كلية  الصناعة والطاقة، يُقدم عدة برامج دراسية متنوعة يمكن للطلاب اختيارها وفقًا لقواعد كل كلية على النحو التالي:

  1. كلية تكنولوجيا الصناعة  في القاهرة الجديدة تشمل برامجًا في مجالات “الميكاترونكس والأوتوترونكس وتكنولوجيا المعلومات والطاقة الجديدة والمتجددة”.
  2. الكلية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف تقدم برامج في مجالات “الميكاترونكس وتكنولوجيا المعلومات”.
  3. كلية تكنولوجيا الصناعة في قويسنا توفر برامج في “الميكاترونكس والأوتوترونكس وتكنولوجيا المعلومات

مصاريف كلية الصناعة و الطاقة

قرر المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي تحديد مصاريف كلية تكنولوجيا الصناعة للعام الأكاديمي 2023/2024 في مختلف الجامعات  تشمل هذه المصاريف ما يقدر بحوالي 15 ألف جنيه مصري للفرقة الأولى والثانية أما بالنسبة للفرقة الثالثة والرابعة، فستكون المصروفات حوالي 20 ألف جنيه مصري. يجب الإشارة إلى أن هذه المصروفات ستنطبق على جميع الكليات التابعة لهيئة التعليم التكنولوجي.

خطوات التقديم بكلية الصناعة و الطاقة

  • يجب على الطلاب التسجيل والتقديم عبر موقع التنسيق الإلكتروني لحجز اختبارات القدرات في الجامعات التكنولوجية. يتم في هذه الخطوة اجتياز اختبار القدرات اللازم للقبول بالكلية.
  • بعد اجتياز الاختبار بنجاح والحصول على القبول في كلية الصناعة والطاقة، يتوجب على الطالب الانتظار للمرحلة التالية من عملية التنسيق.
  • في مرحلة التنسيق، سيكون بإمكان الطلاب الذين تم قبولهم في الكلية اختيار التخصص الذي يرونه مناسبًا وفقًا لخلفيتهم الأكاديمية واحتياجاتهم.
  • تقبل الكليات الجديدة في تنسيق 2021 طلاب الشعبة الأدبية والعلمية بالإضافة إلى طلاب الشهادات الفنية المختلفة، مما يتيح الفرصة للعديد من الطلاب للالتحاق بالكلية بمختلف الخلفيات الأكاديمية