ما هو البنك الذي يعطي قرض بدون تحويل راتب؟ إليك أفضل ثلاث بنوك

يرغب العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية في معرفة ما هو البنك الذي يعطي قرض بدون تحويل راتب، خاصة بعدما عدلت معظم البنوك والمؤسسات المصرفية من شروط الحصول على تمويل وأضافت شرط تحويل الراتب. لذلك من خلال هذا المقال نرصد لكم أفضل ثلاثة بنوك عاملة في السعودية توفر للشباب تمويل بدون تحويل راتب بشروط وإجراءات ميسورة وعلى فترات سداد مرنة.

ما هو البنك الذي يعطي قرض بدون تحويل راتب

تعد العمليات الائتمانية والتمويلية من العمليات المحاطة دائمًا بالمخاطر، خاصة بعد تعثر العديد من المواطنين في تسديد التزاماتهم المالية خلال السنوات الماضية. لذلك تشترط البنوك على العملاء عادة، ضرورة تحويل الراتب الشهري، وذلك لضمان قيام العملاء بتسديد الأقساط الشهرية المستحقة. ورغم انتهاج معظم البنوك هذه السياسة، إلا أنه مازال هناك بنوك توفر قروض دون اشتراط تحويل الراتب ومن تلك البنوك :

بنك الرياض

يعد بنك الرياض من أوائل البنوك السعودية التي وفرت تمويل شخصي بدون تحويل راتب يصل حتى 300,000 ريال. حيث يعمل بنك الرياض على مساندة الشباب السعودي، خاصة في مقتبل الحياة العائلية والأسرية، لذلك يعمل البنك دائمًا على توفير الحلول التمويلية بأقساط ميسرة على فترات سداد مرنة تصل حتى 5 سنوات ميلادية.

بنك ساب

يوفر بنك ساب أفضل الحلول التمويلية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك لمساعدة الشباب على توفير السيولة المالية اللازمة لتوفير احتياجاتهم الشخصية. ومن بين تلك الحلول يوفر البنك للشباب إمكانية الحصول على تمويل بدون تحويل راتب، وذلك بمبالغ مالية تصل حتى 300,000 ريال. ويمكن طلب التمويل من موقع البنك الرسمي بعد توفر الشروط الآتية :

  • أن يكون العميل عاملاً في إحدى القطاعات المعتمدة لدى إدارة البنك.
  • يشترط ألا يقل عمر العميل عن 40 سنة ولا يزيد عن 70 سنة، بالنسبة للمتقاعدين.
  • يشترط أن لا يقل عمر العميل عن 21 عاماً ولا يزيد على 58 عاماً بالنسبة لموظفي القطاع الحكومي و 60 عاماً بالنسبة لموظفي القطاع الخاص.
  • ألا تقل مدة الخدمة في الوظيفة الحالية عن 6 أشهر.

البنك السعودي الفرنسي

ويعتبر البنك السعودي الفرنسي هو الآخر، من ضمن أفضل البنوك التي وفرت تمويل بدون تحويل الراتب. وذلك بسقف يصل حتى 300,000 ريال. لكن ما يعيب هذا البنك، هو أن معدل النسبة السنوية مرتفع نوعًا ما. حيث تصل لنحو 7.23%. كما يفرض البنك رسوم إدارية تصل لنحو 5,000 ريال.