شركة ows للسيارات توقع اتفاقية استراتيجية مع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

وقعت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية اتفاقية استراتيجية مع شركة Ows للسيارات، حيث إنه سوف يتم استضافة المملكة العربية السعودية لمقر الشركة الرئيسي ويكون هذا هو منشأ الشركة، حتي يتم تصنيع قطع غيار السيارات في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف ترسيخ مكانة السعودية في مجال صناعة السيارات وقطع الغيار الخاصة بها، ومن خلال موقع مصر مكس سوف نتعرف إلي اهم تفاصيل الاتفاقية والبنود المتفق عليها.

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

تعد مدينة الملك عبد الله الاقتصادية من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، حيث تقدر مساحتها حوالي 181 مليون متر مربع، تقع علي ساحل البحر الأحمر وتبعد عن مدينة جده بحوالي 88 كيلو متر، كما أنها تتمتع بموقع استراتيجي ممتاز.

كما تلتقي فيها أهم مدن الملاحة البحرية  وهذا ما يجعلها من اهم المدن في الشرق الأوسط، كما أنها من اهم المدن التي تساعد علي دعم الاقتصاد في المملكة، حيث أنها توفر فرص عمل للعديد من الشباب، وتساعد في توسيع حركة التجارة والسياحة، وكذلك الصناعة، بالإضافة إلي شحن النفط.

شركة ows للسيارات

اتفاقية استراتيجية مع شركة ows

وقعت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية اتفاقية استراتيجية لكي يتم استضافة مقر الشركة ونشآتها في المملكة العربية السعودية مع شركة ows للسيارات، وكان الهدف من هذا الاتفاق هو ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية في مجال تصنيع قطع غيار السيارات.

حيث تم توقيع الاتفاقية بين الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وبين الرئيس التنفيذي لشركة Ows للسيارات، وقد تم توقيع الاتفاقية علي هامش البطولات الخاصة بسلسلة أرامكو للفرق، والتي تم اقامتها في نادي رويال جرينز التي يقع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

بنود الاتفاق

توجد عدة بنود للاتفاق الواقع بين مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وشركة Ows للسيارات، وسوف نوضحها فيما يلي:

  • تنص الاتفاقية علي ان يعمل كلا من الطرفين بشكل مشترك، حتي يتم تأسيس مقر الشركة الرئيسي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وهذا حتي تكون انطلاقة للشركة داخل المملكة.
  • تنص كذلك الاتفاقية علي إنشاء المراكز الخاصة بالصيانة والإصلاح.
  • كما يتم إنشاء مرافق خاصة بإعادة تصنيع قطع الغيار وغيرها من المرافق.
  • بالإضافة إلي ضرورة إنشاء مقرات سكن لجميع الموظفين العاملين في الشركة.
  • تنص كذلك بنود الاتفاقية علي ان شركة Ows للسيارات سوف تطلق أكاديمية خاصة للتدريب داخل المملكة العربية السعودية.