وزارة التعليم السعودي توفر إمكانية تعبئة بطاقة الترقية عبر نظام فارس الالكتروني 1444-2022

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتعبئة بطاقة الترقية لجميع منسوبيها من شاغلي الوظائف الإدارية ممن تنطبق عليهم شروط وضوابط الترقية للمرتبة الثالثة عشرة فما دون، واتاحت ذلك عن طريق نظام فارس الإلكتروني، ومن المقرر استمرار ذلك حتى 1444/5/30 الموافق 24 ديسمبر لعام 2022، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بتعبئة بطاقة الترقية عبر نظام فارس الالكتروني بالمملكة السعودية.

تعبئة بطاقة الترقية عبر نظام فارس

كما تتوفر إمكانية تعبئة بطاقة الترقية عبر نظام فارس الالكتروني السعودي لمن تنطبق عليهم شروط وضوابط الترقية للمرتبة الثالثة عشرة فما دون عن طريق نظام فارس، حيث اتاحت وزارة التعليم بالمملكة السعودية نظام فارس الالكتروني من أجل تمام عدد من المهام، والتي منها اتاحت تعبئة البطاقة الخاصة بالترقية.

معايير المفاضلة للترقية 1444

كما أوضحت الوزارة معايير المفاضلة للترقية، والتي تتضمن أربعة مراتب وهم المرتبة العاشرة والحادية عشر والثانية عشر والثالثة عشر، وتتضمن معايير المفاضلة للترقية البنود الآتية:

  • بالنسبة للمرتبة العاشرة فما دون،  معيار تقويم الأداء الوظيفي بإجمالي وزن المعيار قدره 30%، ومعيار برامج التطوير والتدريب بإجمالي وزن المعيار 40%، ومعيار المبادرات والإنجازات (العمل التطوعي) بإجمالي وزن المعيار 30%.
  • أما معايير المفاضلة للترقيات في المراتب الثلاثة 11، 12، 13، فهي معيار تقويم الأداء الوظيفي بإجمالي وزن المعيار 30%.
  • ومعيار برامج التطوير والتدريب بإجمالي وزن المعيار 40%.
  • إضافة إلى معيار اختبارات الكفايات القيادية لدى قياس بإجمالي وزن المعيار 30%.

نظام فارس الالكتروني

والجدير بالذكر أن نظام فارس هو أحد الأنظمة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم في المملكة، حيث يعمل النظام على تقديم الخدمات للموظفين والعمال بشكل إلكتروني دون وجود حاجة للتوجه إلى مقر العمل، مع العلم أن نظام فارس يندرج تحت مخططات رؤية المملكة 2030.

حيث يوفر النظام عدد من الخدمات الإلكترونية للمعلمين وللموظفين في وزارة التعليم، ويشترط إنشاء حساب خاص بالموظف عبر النظام للاستفادة من جميع الخدمات الذي يوفرها النظام لهم، ويمكنك رفع بطاقة الترقية للكادر الإداري بكل بساطة عبر نظام فارس الالكتروني السعودي.