اليوم نتائج مسابقة بيبراس موهبة وتحدي 50 جنسية يشاركون في الاختبارات

يتم اليوم إعلان نتائج مسابقة بيبراس موهبة وتحدي 50 جنسية مقيمة في المملكة ومشاركة 38 الف طالب في الفئة المستهدفة وهي من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي في مجال المعلوماتية، وتتبع مسابقة بيبراس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة ويتم التسجيل بها في شهر اكتوبر من كل عام، وتكون الاختبارات في شهر نوفمبر وكذلك إعلان النتائج التي ينتظرها الطلبة من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني، وتعد بيبراس موهبة من المسابقات الهامة التي تحفز الطلبة على الاتجاه نحو برامج المعلوماتية وهي لغة العصر.

اليوم نتائج مسابقة بيبراس موهبة

أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للإبداع عن الإعلان عن نتائج مسابقة بيبراس للموهبة التي تم الانتهاء منها خلال هذا الشهر وبدأت الاختبارات الخاصة بها يوم الحادي عشر من نوفمبر. يتم الإعلان عن النتائج اليوم من خلال موقع المسابقة الرسمي ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع. يتمكن الطلبة من الاستعلام عن النتائج من خلال الدخول على المنصة الإلكترونية. يتم الدخول بحساب الطالب المسجل على المنصة. ثم اختيار النتائج. تم إضافة اسماء الأوائل على المنصة ويتم بث اسماء الفائزين في حفل مباشر ، يمكن متابعته من خلال التالي:

شروط المشاركة في مسابقة بيبراس

تضع مؤسسة موهبة شروط مشاركة الطلبة من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي منها ان يتم التسجيل على موقع المؤسسة ولا يتم الالتفات إلى اي من الطلبات غير المسجلة من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة. أن يتم سداد الاشتراك في المسابقة وهو 40 ريال. يتم التسجيل في المواعيد المحددة وهي شهر اكتوبر من كل عام. يتم تنفيذ المسابقة وإعلان النتائج في شهر نوفمبر في حفل يحضره الجميع.

أهداف مسابقة بيبراس

تهدف مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة بالإعلان عن البرامج التي يستفيد منها الطلبة ومنها مجال المعلوماتية ومهارات حل المشكلات. تهدف المسابقة غلى تعزيز مهارات الطلبة في حل المشكلات التي تواجههم. اختبار قدرات الطلبة على حل المشكلات. أن يتعلم الطالب طرق الحل المنهجية بطرق غير مباشرة. أن يتمكن  الطالب من حل اكبر عدد من المسائل في الوقت المحدد.