كم يوم إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية 1444؟

يتساءل الجميع عن كم يوم إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية 1444؟ وذلك بعد مرور أول أسبوع من شهر رمضان، حيث جاءت مواعيد عمل الموظفين في رمضان بالنسبة للقطاع الحكومي من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثالثة عصرا، أما بالنسبة للقطاع الخاص ساعات العمل لا تتخطى أربع ساعات حسب قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى تقدم الحكومة السعودية منحا رسمية لموظفي القطاع الخاص والعام بمناسبة عيد الفطر، وفى خلال هذا التقرير سنوضح عدد أيام إجازة العيد لجميع المواطنين.

كم يوم إجازة عيد الفطر

تعد إجازة عيد الفطر من الإجازات الرسمية المعتمدة في السعودية، بالإضافة إلى حصول الموظفين في المؤسسات على إجازة رسمية لا تتخطى الأربعة أيام، حيث إنه أول أيام العيد يوم الجمعة الموافق 21 من أبريل 2023 وهو أول أيام شهر شوال لعام 1444 وتنتهي يوم 4 من شوال والذي يوافق 24 من أبريل.

كم إجازة عيد الفطر المبارك
كم يوم إجازة عيد الفطر

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

تمنح المؤسسات الخاصة أعمالها إجازة رسمية في العطلات الرسمية ولكن المدة يحددها رئيس العمل، وعلى الرغم من ذلك أقرت المملكة قوانين منظمة للعاملين بالقطاع الخاص، كما يحصل المواطنون في ذلك القطاع إجازة لا تتجاوز عن أربعة أيام وبدايتها من اليوم ال 29 من شهر رمضان.

إجازة العيد للمؤسسات التعليمية

تحصل المؤسسات التعليمية وبالأخص الجامعات والمدارس في مختلف أنحاء مدن المملكة على إجازة العيد، حيث ينتظر كافة طلاب الجامعات والتعليم العام الإجازة والتي ستبدأ بالنسبة لهم بداية من يوم 29 رمضان 1444 وهو الموافق يوم 21 أبريل 2023 على أن يتم الرجوع واستكمال الدراسة للفصل الدراسي الثالث في يوم 24 أبريل 2023،والجدير بالذكر أن ينتهي العام الدراسي في يوم واحد من ذي الحجة 1444 للتعليم العام الأساسي للبنات والبنين سواء المرحلة الثانوية أو المتوسطة أو الابتدائية في المملكة العربية السعودية.

هل إجازة عيد الفطر في القطاع الحكومي مدفوعة الأجر؟

بناء على قانون العمل فتكون إجازة العيد  مدفوعة الأجر وأنها ستبدأ من يوم 13 أبريل 2023 والذي يوافق يوم 22 من رمضان 1444.