ترقبوا زيادة جديدة في الضمان الإجتماعي لهذه الفئة.. وشروط الحصول عليها بالتفصيل

بعد أن صدر صباح اليوم أهلية الضمان الإجتماعي بدأ المستفيدين يسألون عن حقيقة صدور زيادة تبدأ من 200 ريال وحتي 2600 ريال لبعض الفئات، وبعد أن صدرت الأهلية بدأ الجميع يتسائل هل ينزل الضمان في موعده فعليًا وهل هناك زيادة فعلية؟ أم أنها أقاويل هذا ما سنوضحه لكم مع كافة التفاصيل المتعلقة بالضمان مع التحديثات في الأسطر القادمة.

زيادة جديدة في الضمان الإجتماعي

دائما ما تعلن وزارة الموارد البشرية متمثلة في الضمان الاجتماعي بعض التحديثات بشأن الزيادات في الرواتب أو تحديث البيانات وغيرها من البيانات التي يحتاج البعض مننا إلى توضع مفصل بخصوصها، ومع نزول الأهلية اليوم بدأ البعض يتسائل عن هل تنزل زيادة في الضمان؟ وما هي قدر تلك الزيادة، فمع قدوم بعض المناسبات كالأعياد والمناسبات العامة وفقًا لأوامر الملك سلمان بن عبد العزيز ينزل للمواطنين بعض الزيادات احتفالًا بهذه المناسبة مثل دعم رمضان في العام الماضي وغيرها من أشكال الدعم الآخرى.

ترقبوا زيادة جديدة في الضمان الإجتماعي لهذه الفئة.. وشروط الحصول عليها بالتفصيل
ترقبوا زيادة جديدة في الضمان الإجتماعي لهذه الفئة.. وشروط الحصول عليها بالتفصيل

 ما حقيقة صرف مكافأة الحقيبة المدرسية مع الضمان الإجتماعي؟

اقترب موعد صرف دعم مكافأة الحقيبة المدرسية للطلاب وموعد نزولها تؤكده وزارة الضمان الإجتماعي في بداية الشهر الميلادى مع نزول الرواتب للمستحقين للدعم، ودعم الحقيبة المدرسية هو دعم مقدم للأفراد 

ذوي الحاجة والأسر الفقيرة التي لا تستطيع توفير إحتياجات أبنائها خلال مدة الدراسة وقدرها 200 ريال سعودي للابن الأول، إذ أن مشروع الحقيبة المدرسية يهدف إلى مساعدة الأبناء وأولياء الأمور لرفع الحمل عنهم وتخفيف الصعاب التي يواجهونها، ومع زيادة عدد الأفراد يزداد الدعم ليصل إلى 2600 ريال للأسرة التي تتكون من 15 فرد حسب دعم الضمان الإجتماعي. ومن المحتمل أن يتم صرفه في بداية الفصل الدراسي الثاني.

شروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية

من المقرر أن تبدأ الوزارة في صرف مبلغ الحقيبة المدرسية وهو 240 ريال مع الضمان الإجتماعي لأولياء الأمور المستحقين لراتب الضمان المطور مقسمة على 3 دفعات، وإن كان لديك ابناء ولم تقدم لطلب الخدمة من قبل يمكنك أن تقدم الأوراق الدالة على ذلك ثم الحصول على الدعم بشرط أن تستوفي الشروط التالية:

  • عمر الأبناء ما بيع الست سنوات والـ 18 عام.
  • أن يكون أبنائك في مدارس حكومية.
  • تفوق أبنائهم في الدراسة.

يقدم دعم الحقيبة المدرسية حسب عمر أبنائك بداية من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، وشرط أساسي هو استحقاق ولي الأمر للدعم المقدم من الضمان.

التقديم على مكافأة الحقيبة المدرسية

يمكنك أن تتقدم لتعرف هل الحقيبة بالفعل تنزل مع الضمان أم لا من خلال اتباع التالي:

  • زر موقع وزارة الموارد البشرية.
  • سجل الدخول واكتب اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  • تأكد من ارفاق البيانات المطلوبة.
  • أرسل الطلب للموقع.

في حالة وجود وتحقق الشروط لاستحقاق الأهلية سيتم اضافة مبلغ الحقيبة مع مبلغ الضمان في الشهر القادم وهو دفعة ديسمبر.