“بداية من اليوم” تحذير عاجل من الأرصاد أمطار وسيول تمتد حتي الأربعاء القادم

تحذير عاجل من الارصاد أمطار وسيول تمتد حتي الأربعاء، حيث أعلن المركز الوطني للأرصاد باستمرار الحالة الماطرة ابتداءا من اليوم السبت وحتى يوم الأربعاء المقبل، حيث توجد أمطار متفاوتة الغزارة من متوسطة وغزيرة على بعض مناطق المملكة، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح الاماكن التي تشمل علي هطول الامطار.

أمطار وسيول تمتد حتي الأربعاء

حذرت الأرصاد بالمملكة من هطول الأمطار الرعدية التي تكون متفاوتة من متوسطة وغزيرة وذلك من يوم السبت الموافق 9 من شهر سبتمبر 2023 والتي تستمر حتى يوم الأربعاء القادم بعدد من المناطق وهي عسير وجازان وكذلك الباحة ومكة المكرمة .

مناطق هطول الأمطار الرعدية

  • منطقة عسير: وتشتمل على الآتي ( أبها، خميس، مشيط، بيشة، سراة، عبيدة، وأحد رفيدة، الحرجة، تليث، الربوعة، ظهران الجنوب، النماص وكذلك تنومة وبلقرن والمجاردة وبارق وأيضا محايل ورجال ألمع البرك).
  • منطقة جازان: حيث تشمل الأمطار على ( جازان، فيفاء، العارضة، الريث، الدائر وكذلك العيدابي، هروب، بيش، الدرب، صبيا، وأيضا أبوعريش، صامطة، أحد المسارحة، جزر فرسان).
  • منطقة الباحة: وتشتمل على الآتي ( الباحة، بلجرشي، المندق، القرى، العقيق، وكذلك قلوة، المخواة، وبني حسن، وأيضا الحجرة، غامد الزناد).
  • منطقة مكة المكرمة: تشمل علي (الطائف، ميسان، وكذلك أضم، العرضيات ).
  • منطقة نجران: الأمطار تكون من يوم الأحد إلى الثلاثاء بمنطقة بدر الجنوب تصحبها رياح نشطة محملة بالأتربة و سرعتها 50 كم/ساعة.

أمطار مكة المكرمة 

كما توقع المركز الوطني للأرصاد بهطول الأمطار المتوسطة بمنطقة مكة المكرمة يوم السبت وتستمر ليوم الثلاثاء، كما ان هذه الامطار تكون غزيرة يومي الأحد والاثنين، حيث تشمل هذه الحالة على هذه المناطق التالية ( العاصمة المقدسة، الجموم، الكامل)، كما يوجد امطار خفيفة لمتوسطة من يوم السبت الي الثلاثاء بمنطقة مكة المكرمة بهذه المناطق ( القنفذة، الليث، خليص، بحرة، المويه، وكذلك الخرمة، رنية، تربة)

أمطار المدينة المنورة

كما توقعت الأرصاد هطول الأمطار المتوسطة من يوم السبت الى يوم الثلاثاء بمنطقة المدينة المنورة والتي تشمل على كلا من الأجزاء الجنوبية من المدينة المنورة، المهد، وادي الفرع، وأيضا بدر، العيص).

الظواهر المصاحبة للأمطار

كما أكد المركز الوطني للأرصاد بأن هذه المناطق سوف تتأثر ببعض الظواهر الطبيعية المصاحبة للأمطار والتي تتمثل في وجود رياح نشطة محملة بالأتربة والغبار وتكون سرعتها أكثر من 60 كم/ساعة، كما يصاحبها زخات من البرد، وكذلك جريان السيول.