هل بنك الرياض يعطي قرض بدون تحويل راتب وكم مبلغ التمويل المتاح؟

من الاسئلة الشائعة التى ترددت كثيرًا من عملاء القطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية؛ هل بنك الرياض يعطي قرض بدون تحويل راتب؟ وذلك بعدما كشف البنك خلال الآونة الأخيرة عن مجموعة متنوعة من المنتجات التمويلية اللازمة للحصول على السيولة النقدية المناسبة لتحقيق أهداف العملاء في المملكة. وذلك ضمن مبادرات بنك الرياض التى تهدف النهوض بالقطاع المصرفى بشكل خاص والاقتصاد السعودي بشكل عام.

هل بنك الرياض يعطي قرض بدون تحويل راتب؟

وفر بنك الرياض للعملاء إمكانية الحصول على تمويل فوري بدون تحويل راتب من خلال خدمة التمويل بالتورق والمرابحة بالتوافق التام مع الأحكام الإسلامية. حيث يمكن للعميل السعودى العامل لدى البنوك والشركات التابعة طلب تمويل شخصي الآن بعد توفر الشروط الآتية:

  • يشترط عدم زيادة التزامات العميل المالية عن 33% من قيمة الراتب.
  • يشترط تقاضى راتب شهرى لا يقل عن 10,000 ريال سعودي.
  • يشترط ألا تقل فترة عمل العميل عن 12 شهر عند التقدم بطلب التمويل الفوري.
  • التمويل الفوري بدون تحويل راتب متاح لموظفي القطاع المصرفي والبنوك فقط.
  • يشترط أن يكون عمر العميل 23 عام فما فوق.

قيمة مبلغ التمويل بدون تحويل راتب

ويتيح مصرف الرياض التمويل لمن توفرت فيهم جميع الشروط اللازمة. وذلك بمبالغ مالية تصل لـ 300,000 ريال سعودي، مع ترك الحرية الكاملة للعميل لتحديد فترة السداد بشرط عدم تجاوز الفترة 60 شهر.

مع ملاحظة ضرورة عدم وجود التزامات مالية على عاتق طالب التمويل تزيد عن 33% من الراتب. على سبيل المثال؛ إذا كان العميل يتقاضى 10000 ريال شهرى، يشترط عدم تخطى الالتزامات الشهرية حدود 3,300 ريال سعودي.

التقديم على التمويل من بنك الرياض

للتقديم على مبلغ التمويل اللازم لقضاء الاحتياجات. يجب فتح المواقع الإلكتروني لبنك الرياض وتعبئة نموذج طلب القرض بجميع البيانات المطلوبة ورفع جميع المستندات اللازمة. ويستطيع العميل كذلك الاتصال بخدمة عملاء البنك على رقم 8001242020 وحجز موعد للزيارة لانهاء جميع الاجراءات.

ويجب على العميل بعد التقدم بالطلب بشكل إلكتروني، زيارة فرع بنك الرياض مصطحبًا شهادة معتمدة من جهة العمل بها جميع تفاصيل الراتب الشهري بالإضافة لنسخة ضوئية من بطاقة الهوية الوطنية.