“المؤسسة العامة للتأمينات” تحسم الجدل بخصوص زيادة راتب التأمينات دفعة نوفمبر

=تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشكل شهري راتبها للمستحقين وبخصوص هذا الشأن انتشر خبر زيادة راتب دفعة نوفمبر، وأعلنت مسبقًا عن موعد صرف الرواتب على حسابها الخاص وبذلك قد بدأ العد التنازلي وخلال يوم واحد فقط تنزل رواتب التأمينات في حساب المستفيد من البرنامج، وقد طرحت بعض الأخبار عن زيادة لمستحقي التأمينات في الفترة السابقة وانهالت التعليقات من قبلهم سألين عن حقيقة الأمر وكم نسبة الزيادة في راتب التأمينات؟ كل هذا وأكثر نوضحه لكم في الأسطر القادمة.

موعد نزول راتب التأمينات دفعة نوفمبر

من المقرر أن تنزل رواتب التأمينات الاجتماعية خلال يوم واحد من تاريخه في 25 من نوفمبر. والذي لم يتبقي عليه سوى يوم واحد فقط وقد أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات عدة أمور ينبغي على مستحقي الدعم معرفتها وهي كالتالي:

  • موعد صرف راتب التقاعد في 25 من كل شهر ميلادي وهو موعد ثابت إن لم يكن هناك عطلات رسمية في الجمعة يُقدم الصرف للخميس. وفي يوم السبت يؤخر الصرف ليوم الأحد في غالبية الأوقات.
  • بناءً عليه تم تعديل موعد الصرف وسوف يكون يوم الخميس الموافق 24 ديسمبر أي بعد بعد الساعة 12 عشر مساءً بتوقيت السعودية غد ينزل بحسابات المستفيدين من البرنامج.
"المؤسسة العامة للتأمينات" تحسم الجدل بخصوص زيادة راتب دفعة نوفمبر للتأمينات
“المؤسسة العامة للتأمينات” تحسم الجدل بخصوص زيادة راتب دفعة نوفمبر للتأمينات

كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد

وضعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية طريقة التواصل مع فريق الدعم الخاص بهم وخطوات ذلك في التالي:

  • الدخول على موقع المؤسسة الإلكتروني.
  • اختار كلمة خدمات ثم  خدمات أفراد واضغط عليها.
  • تحقق من تعريف المعاش التقاعدي.
  • ادخل رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمتقاعد.
  • ادخل الرمز الموجود أمامك ثم اضغط على كلمة معاينة.

حقيقة زيادة راتب التقاعد للتأمينات

انتشر في الساعات الأخيرة بعض الأخبار المؤكدة على زيادة رواتب التقاعد، لذا تسائل الكثير من المواطنين عن صحة هذا الخبر. وبدورها قدمت وزارة المالية تصريحًا رسمياً ينفي هذا الخبر مؤكدة قرار زيادة الرواتب للتأمينات ليس له أي اساس من الصحة. ولم يصدر أي قرار بشأن هذا الأمر حتى الآن وفي حال وجود معلومات جديدة سوف نعلمكم بها عبر المنصات الرسمية لنا.