مساعدات الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تتواصل في مد يد العون باليمن

تُقدم الدول العربية يد العون لبعضها البعض من خلال الكثير من المساعدات، في إطار ذلك قامت المملكة العربية السعودية بتقديم مساعدات الملك سلمان للإغاثة إلى حضر موت باليمن، فما تفاصيل تلك المساعدات، هذا ما سنعرفه من خلال التقرير التالي.

مساعدات الملك سلمان للإغاثة

أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الطبي التطوعي المتخصص في مجال جراحة العظام في حضر موت باليمن، بواسطة عدد كبير من الأطباء والمتخصصين المتطوعين من مكتب وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.

موعد انطلاق البرنامج الطبي التطوعي في اليمن

أكدت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية موعد انطلاق البرنامج الطبي التطوعي في حضر موت باليمن بدايًة من 19 نوفمبر وحتى 26 نوفمبر 2022 والذي يشارك فيه 17 طبيب متطوع.

إنجازات البرنامج الطبي التطوعي في اليمن

أكد الفريق الطبي التطوعي المبعوث إلى اليمن على قيامه بالعديد من الإنجازات لعدد من المرضى أصحاب الدخل المحدود، وتتمثل تلك الإنجازات في الآتي:

  • توقيع الكشف الطبي على اكثر من 143 مريض.
  • إجراء أكثر من 4 عمليات جراحية للعظام وتغيير مفاصل

“توزيع عدد من السلال الغذائية على محدودي الدخل في اليمن”

قام مركز الملك سلمان بتوزيع عدد من السلال الغذائية على الأسر محدودة الدخل ضمن البرنامج التطوعي، حيث تم توزيع أكثر من 182 طنًا من السلع والمواد الغذائية في محافظة تعز على أكثر من 5100 فرد، أما في محافظة أبين تم توزيع أكثر من 32 طنًا من السلع الغذائية على أكثر من 1800 فرد.

جاء ذلك في إطار مشروع دعم الأمن الغذائي لعام 2022 في اليمن والذي يستهدف توزيع السلال الغذائية التي تبلغ عددها نحو 192 ألف سلة غذائية والتي تُقدر بأكثر من 20 ألف طن من السلع الغذائية، وذلك في 15 محافظة في اليمن.

محافظ حضر موت يعرب عن شكره لقيادة المملكة

أكد مبخوت بن مبارك محافظ حضر موت على سعادته وشكره لقيادة المملكة العربية السعودية وشعبها الذي يُقدم دائمًا يد العون لشعب حضر موت باليمن مشيرًا إلى أن ما تقوم به المملكة من خلال تقديمها للبرنامج الطبي التطوعي لجراحة العظام وتغيير المفاصل عملًا إنسانيًا لا يُنسى.