الساعة كم ينزل حساب المواطن دفعة رمضان 1444 وحقيقة نزول راتب إضافي ca.gov.sa

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء عمليات إيداع الدفعة إلى المستفيدين، ونتعرف معكم أعزائنا المتابعين في هذا المقال الساعة كم ينزل حساب المواطن دفعة رمضان 1444، ومتى تعتبر ان الدفعة تأخرت عليك وتقوم بالتواصل مع خدمة عملاء حساب المواطن عبر الرقم الذي نتركه لك بالأسفل، كما نتعرف معكم على آخر اخبار برنامج الدعم وما هي حقيقة صرف راتب إضافي مع هذه الدفعة، فتابع معنا لتتعرف على التفاصيل.

هل يوجد زيادة في حساب المواطن

وبالطبع زادت الاسئلة بخصوص الدعم الإضافي إلى مستفيدي حساب المواطن هذه الأيام وهذا بالتزامن مع الأمر الملكي الأخير الذي اقتضى بصرف المكرمة الملكية إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية.

وقد تم الإعلان منذ حوالي عدة أشهر في المملكة العربية السعودية عن استمرار صرف دعم رواتب حساب المواطن الإضافي ليشمل شهر رمضان الحالي أبريل 2023، وهذا ما يعني انه سوف يتم صرف زيادة للدفعة الخامسة والستين لشهر ابريل الجاري.

وانتشرت الكثير من الأخبار بين المواطنين بخصوص انه سوف يتم تمديد مدة الدعم الإضافي خلال الأيام القادمة، ولكن هذه ما تزال توقعات، وفي حالة صدور اي قرار من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية او اي امر ملكي بخصوص هذا الامر، فسوف نعلمكم في موقعنا.

الساعة كم متى ينزل الراتب رمضان

وقد حددت الوزارة بشكل رسمي اليوم الذي سوف يتم فيه صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن للمستفيدين، وهذا ما سيكون في التاريخ التالي:

  • تاريخ 19 رمضان 1444 هـ بالهجري.
  • الموافق العاشر من الشهر ابريل 2023 ميلادي.

أي انه يتبقى العديد من الساعات القليلة فقط وتبدأ عمليات الصرف، والتي نتابعها معكم بالفقرة التالية.

الساعة كم ينزل حساب المواطن رمضان

ويعتبر سؤال موعد نزول حساب المواطن أو كم الساعه ستكون من أكثر الأسئلة الشائعة بين المواطنين، ويتم صرف الدفعة بناء على الآلية التالية:

  • يبدأ برنامج حساب المواطن بعمليات إرسال رسائل الإيداع إلى المستحقين بدءا من الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت المملكة.
  • يتم إرسال رسائل الإيداع إلى المواطنين خلال 24 ساعة تدريجيا، وهذا نظرا للعد الكبير للمستفيدين.
  • وعلى الأغلب تصل الرسائل إلى أغلب المستفيدين خلال الصباح.
  • وفي حالة اذا لم تصل لك الرسالة على العصر تقوم بالتواصل مع الرقم الذي نتركه بالفقرة القادمة.
  • وبعد ان تصل الرسالة النصية لك، تنتظر رسالة بنك الراجحي أو البنك الذي تستقبل عليه، وهذا خلال ساعتين.

رقم حساب المواطن المجاني

وتتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إمكانية التواصل مع خدمة عملاء حساب المواطن عبر الرقم الموحد، وهذا لاستقبال استفسارات ومشاكل المستفيدين، ويمكنكم التواصل عبر:

  • الرقم الموحد 19912.
  • أو التواصل مع خدمة العملاء إلكترونيا في الموقع الرسمي ca.gov.sa.