ما هي شروط قرض الاسرة الجديد من بنك التنمية الاجتماعية وكم مبلغ القرض

تعتبر شروط قرض الاسرة الجديد من بنك التنمية الاجتماعية من الشروط التى سعى البنك لتيسيرها بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة. وذلك بعدما شهد بنك التنمية تطورات جوهرية أجبرته على تقديم حلول تمويلية مبتكرة ومناسبة للأسر ذات الدخل المنخفض. ويستهدف البنك تعزيز دوره في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحسين الوضع المعيشي لملايين المواطنين. ومن خلال الفقرات القادمة نوضح شروط قرض الاسره الجديد وكم المبلغ المتاح.

شروط قرض الاسره الجديد

يعد تمويل الأسرة من بنك التنمية من المنتجات المصرفية التي استهدفت عدد كبير من الأسر ذات الدخل المحدود، وذلك بهدف مساعدة تلك الأسر على تحمل تكاليف وأعباء الحياة وتحسين وضعهم المالى والاجتماعى. وحتى يمكن الاستفادة من خدمة التمويل الأسرى وضع البنك الشروط الآتية:

  • يشترط ألا يقل عدد أفراد الأسرة عن فردين.
  • عدم تجاوز نصيب الفرد من دخل الأسرة 3000 ريال سعودي شهريًا، يقوم البنك باحتساب نصيب الفرد من خلال قسمة دخل رب الأسرة على عدد الأفراد.
  • يشترط إعالة طفل على الأقل إذا كان طالب التمويل أرمل أو مطلق.
  • يشترط لقبول طلب التمويل من الزوجة المهجورة ألا يقل عمرها عن 30 عام.
  • ان لا يقل عمر أصغر أطفالها عن سنة واحدة.
  • عدم تخطى الدخل الشهري للأسرة 14,500 ريال سعودي.
  • يشترط عدم تجاوز عمر المقترض سبعون عامًا.

كم مبلغ تمويل قرض الأسرة الجديد

ويتم احتساب قيمة التمويل المتاح حسب الحالة الوظيفية للمواطن. ففي حالة كان العميل موظف ولديه دخل شهرى مستمر، يتم احتساب مبلغ التمويل المتاح بعد معرفة نصيب الفرد من دخل رب الأسرة الشهري. وفي حالة كان العميل غير موظف وليس لديه دخل شهري ثابت، يتم احتساب قيمة القرض بعد معرفة عدد أفراد الأسرة.

وبشكل عام وضع بنك التنمية الاجتماعية سقف للتمويل لا يتجاوز 100,000 ريال سعودي. وبالنسبة للمستفيدين الذين تجاوزت اعمارهم 60 عام يتم احتساب قيمة التمويل المتاح لهم وفقًا للآتي؛ إذا كان عمر العميل يتراوح من 60 سنة حتى 65 سنة يكون التمويل المتاح 30 ألف ريال، وإذا كان عمر العميل يتراوح من 65 سنة حتى 70 سنة يكون التمويل المتاح 18 ألف ريال فقط.