لقب بطولة امريكا المفتوحة للتنس يحصده الصربي نوفاك ديوكوفيتش

فاز اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة امريكا المفتوحة للتنس في نسختها الأخيرة، وهي البطولة الرابعة من البطولات الأربع الكبرى في موسم التنس، وذلك بعد فوزه على اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف، وذلك في استرداد لهذا اللقب الغائب لمدة خمس سنوات مضت، وفي إعادة لسعادة مشجعي اللعب الصربي. 

بطولة امريكا المفتوحة للتنس

وخلال المباراة التي أقيمت على الملعب الرئيسي لآرثر آش في بطولة أمريكا المفتوحة فلاشينغ ميدوز، وسط حضور جماهيري كبير، تمكن ديوكوفيتش من إحراز لقبه الرابع في المسابقة، بعد فوزه على ميدفيديف بثلاث مجموعات دون رد.

وبذلك استعاد النجم الصربي لقب بطولة أمريكا المفتوحة بعد غياب 5 سنوات، حيث كان لقبه الأخير في البطولة في نسخة 2018، بعد فوزه على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بثلاث مجموعات دون رد، كما انتقم ديوكوفيتش من ميدفيديف الذي حرمه من الفوز بنفس لقب البطولة عام 2021، بفوزه عليه في المباراة النهائية بثلاث مجموعات دون رد، ليمنعه أيضا في ذلك الوقت من تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بجميع البطولات الكبرى في بعد عام واحد من تتويجه بألقاب أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون.

فوز الصربي المخضرم 

كما أضاف الصربي المخضرم لقبه الثالث في البطولات الكبرى عام 2023، بعد فوزه بلقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة، فيما كان لقبه الوحيد المفقود هو لقب ويمبلدون الذي خسر فيه المباراة النهائية أمام الإسباني كارلوس الكاراز.

وعزز نوفاك ديوكوفيتش مكانته كأكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات الأربع الكبرى في فردي الرجال بوصوله إلى اللقب الـ24 في مسيرته، متفوقا بلقبين على الإسباني رافائيل نادال.

ألقاب نوفاك ديوكوفيتش في البطولات الأربع الكبرى

وجمع نوفاك ديوكوفيتش ألقابه الـ24 في البطولات الكبرى على مدى 16 عاما من مسيرته في عالم التنس الاحترافي والتي تمتد لنحو 19 عاما، ولأول مرة في التاريخ تفوز ألمانيا ببطولة العالم لكرة السلة.

وظهر النجم الصربي لأول مرة في البطولات الكبرى عام 2005 في بطولة أستراليا المفتوحة، فيما جاء لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى بعد ثلاث سنوات، وتحديدا عندما فاز بلقب البطولة نفسها على حساب الفرنسي جو ويلفريد تسونجا.