نتيجة قرعة كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية والأندية المشاركة في الكأس

هذا العام تقام بطولة كأس العالم للأندية بجدة بالمملكة العربية السعودية، وهي بطولة مهمة حيث ينتظرها العديد من عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة المباريات التي سوف تقام في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر 2023، وبعد انتهاء القرعة يمكنك معرفة نتيجة قرعة كأس العالم للأندية 2023.

نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 بجدة

في المباراة الأولى سوف تكون المواجهة بين نادي اتحاد جدة السعودي بصفته صاحب الأرض وبين أوكلاند سيتي النيوزلندي، وهي المباراة الافتتاحية التي سوف تقام يوم 12 ديسمبر المقبل.

أما النادي الأهلي المصري سوف يلعب في الدور ربع النهائي مع الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي، وكذلك سوف يجمع الدور ربع النهائي بين فريق ليون المكسيكي وأوراوا الياباني.

وفي الدور نصف النهائي سوف تكون المواجهة الأولى بين بطل أمريكا الجنوبية والذي سوف يتحدد في شهر 11 المقبل وبين الفائز من مباراة الأهلي المصري ضد المتأهل من مباراة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي.

أما المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023 سوف تجمع بين مانشستر سيتي ضد الفائز من مباراة ليون المكسيكي وأوراوا الياباني.

وبالنسبة للدور النهائي والذي سوف يقام يوم 22 ديسمبر 2023 سوف يكون بين الفريقين الفائزين في الدور نصف النهائي.

https://youtu.be/EH-YK1ZZ4NE?si=mmxfPl8xkCSUEXOD

الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية

  • نادي اتحاد جدة السعودي (البلد المستضيف للبطولة).
  • النادي الأهلي المصري (بطل أفريقيا) والذي يشارك للمرة التاسعة في تاريخه.
  • مانشستر سيتي.
  • أوكلاند سيتي النيوزلندي.
  • أوراوا الياباني.
  • بطل أمريكا الجنوبية والذي لم يتم تحديده بعد، حيث سوف يتم تحديده في نوفمبر المقبل.
  • ليون المكسيكي.

القنوات التي سوف تقوم بنقل مباريات البطولة

تستطيع جماهير كرة القدم مشاهدة مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2023 عبر مجموعة قنوات ssc التي حصلت على حقوق كأس العالم للأندية 2023 التي تقام بجدة، وسوف تقوم بنقل جميع مباريات بطولة كأس العالم للأندية لكي يستطيع جميع عشاق كرة القدم متابعة البطولة وتشجيع فريقهم المفضل، ومن الجدير بالذكر أنها سوف تكون بطولة قوية وصعبة  وسوف تبذل جميع الفرق أقصى ما لديها للحصول على لقب البطولة.