كم يوم إجازة عيد الفطر للقطاع العام؟ الموارد البشرية توضح

قامت وزاره المواد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بالإعلان عن كم يوم إجازة عيد الفطر للقطاع العام وكذلك القطاع الخاص، وقالت وزاره الموارد البشرية إن الإجازة تبدأ يوم الخميس 24 من شهر رمضان وتنتهي في الخامس من شهر شوال، ويحصل الموظفون في المملكة على أجازه رسمية للقطاع الخاصة تكون مدفوعة الأجر ويجب أن يلتزم صاحب العمل بتنفيذ اللائحة الخاصة بنظام العمل، التي تتضمن كافة المعلومات الخاصة بالإجازات الرسمية في المملكة، ومن خلال التفاصيل التالية نتعرف على عدد أيام الإجازة لكل من القطاع العام والقطاع الخاص واهم الضوابط الخاصة بها.

كم يوم إجازة عيد الفطر للقطاع العام

تعمل المملكة على توفير البيانات الخاصة بالإجازات المختلفة سواء منها الرسمية أو غيرها من خلال اللائحة التنفيذية لقانون العمل، وحددت فيه مواعيد أجازه عيد الفطر المبارك حيث بدأ العد التنازلي لانتهاء شهر رمضان، وخلال الأيام القادمة يتم تحديد بدء أجازه عيد الفطر المبارك طبقا لرؤية هلال شهر شوال يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان.

عدد أيام الإجازة للقطاع العام.

يحصل موظفي المملكة في القطاع الحكومي على أجازه تبدأ من 24 من شهر رمضان وتستمر حتى الخامس من شهر شوال، وفقا للفقرة ج من المادة 127 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، حيث تبدأ الإجازة مع نهاية يوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من شهر رمضان الموافق الخامس عشر من شهر أبريل، تستمر الإجازة حتى الخامس من شهر شوال الموافقة 25 من شهر أبريل 2023.

أجازه الموظفون في القطاع الخاص

يحصل موظفي القطاع الخاص في المملكة على أجازة مدفوعة الأجر في عيد الفطر المبارك. تبدأ من نهاية الدوام يوم الثلاثاء 29 من شهر رمضان. تستمر لمدة أربعة أيام حتى الثالث من شهر شوال. يلتزم أصحاب الأعمال بتنفيذ الفقرة الثانية من المادة الرابعة والعشرين من اللائحة التنفيذية لنظام العمل. تعويض الأجازة في حال احتياج العمل لوجود الموظف أثناء الأجازة.

مواعيد الإجازات الموارد البشرية

توفر وزارة الموارد البشرية من خلال الصفحة الرسمية على منصة تويتر وموقعها الإلكتروني كافة البيانات الخاصة بنظام الإجازات في المملكة. طبقا لقانون العمل سواء للقطاع الحكومي أو القطاع الخاص. ومنها أجازه عيد الفطر المبارك التي يمكن التعرف عليها من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.