الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي توضح خدمة استعراض بطاقاتي عبر تطبيق توكلنا

بعد أطلاق الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا النسخة الثانية من تطبيق توكلنا، مزودة بهوية جديدة وخدمات محسّنة تهدف إلى تسريع وتعزيز الاستفادة من الخدمات الحكومية المتنوعة، أوضح صالح المصيباح، مساعد مدير مركز المعلومات الوطني لمنظومة توكلنا، أن التطبيق يتصل بأكثر من 50 جهة حكومية ويقدم ما يزيد عن 200 خدمة للملايين من المستفيدين. وأكد أن عملية إعادة تصميم التطبيق تمت بعد دراسة دقيقة لسلوك المستخدمين، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن الخدمة الجديدة من توكلنا وهي خدمة استعراض بطاقاتي عبر تطبيق توكلنا

استعراض بطاقاتي عبر توكلنا

أكد تطبيق توكلنا أنه الآن بإمكان المستخدمين استعراض بطاقاتهم عبر خدمة بطاقاتي في التطبيق بكل يسر وسهولة وأفاد التطبيق، عبر حسابه السابق في منصة تويتر، بأنه يمكن الآن الاطلاع على البطاقات من خلال صفحة المعلومات الخاصة بالمستخدم، بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق خدمة تمكن من استعراض جميع بيانات جوازات السفر الخاصة بالمستخدم وأفراد عائلته المدرجين.

استعراض بيانات جواز السفر

يمكنك، وفق ما أعلنته التطبيق على إكس، تصفح الخدمة عبر التعليمات التالية:

  1.   الوصول إلى الصفحة الرئيسية لتطبيق توكلنا.
  2.   اختيار “معلوماتي.
  3.   الانتقال إلى مستنداتي.
  4.   تحديد الجواز لعرض تفاصيله.
  5.  يسمح لك بمراجعة بيانات جواز السفر وجميع تفاصيله.

استعراض النتائج الدراسية

يعرض تطبيق توكلنا خدمة جديدة تُيسّر الوصول السريع إلى النتائج الدراسية. هذه الخدمة تتيح للمستخدمين استعراض النتائج الحديثة للمقررات وتفاصيل حالة الدراسة لهم ولأبنائهم بالتعاون مع وزارة التعليم، وتأتي الخطوات للوصول إلى هذه الخدمة على النحو التالي:

  1.   يُمكن للمستخدم الوصول إلى خدمات التعليم من قائمة الخدمات الموجودة في الصفحة الرئيسية للتطبيق، ثم يُختار النتائج الدراسية.
  2.   بعد ذلك، يُختار المستخدم أحد أبنائه المستفيدين ويُمكنه استعراض ملخص الدرجات.
  3.  يتيح التطبيق للمستخدم استعراض تفاصيل النتيجة الدراسية بشكل مفصل.
  4.   وفي الختام، يتسنى للمستخدم مشاهدة التهنئة بنجاح أبنائه ومشاركتها مع أقاربهم وأصدقائهم.