“هيئة تقويم التعليم” تعلن موعد ورابط تسجيل اختبارات التحصيلي 1444

أعلنت هيئة تقويم التدريب عن مواعيد التسجيل في اختبارات التحصيلي 1444، يعتبر إلمام الطالب بمخرجات التعليم في كل مادة أحد أهداف التعليم في المملكة، وبما أن الثانوية العامة هي آخر مراحل التعليم ما قبل الجامعي، تسعى هيئة التعليم إلى ضمان استيعاب الطالب لما قام بدراسته، يمثل الاختبار مقياس عادل ودقيق لجميع الطلاب الذين تخرجوا من الثانوية، كما يساعد الاختبار فيما بعد الجهات التعليمية على معرفة من هو الطالب الأكثر استيعابا في مقررات الثانوية العامة.

موعد اختبارات التحصيلي 1444

أشارت هيئة تقويم التعليم إلى أن الاختبارات جميعها تكون ورقية، حيث أعلنت الهيئة عن مواعيد التسجيل في الاختبارات بجانب إعلان هيئة التقويم عن مواعيد إجراء تلك الاختبارات، فيما قامت الهيئة بتحديد أيام من أجل الاختبارات للذكور وأيام أخرى للإناث، على أن التسجيل الكترونيا، ويأتي جدول الاختبارات في الفترة المقبلة وفق النظام التالي:

  • الاختبار الاول: اللغة العربية والإنجليزية – يبدأ التسجيل من 16 فبراير إلى 15 أبريل – يجرى الاختبار يوم من 19 إلى 23 مايو – الاختبار للذكور.
  • الاختبار الثاني: اللغة العربية والإنجليزية – يبدأ التسجيل من 13 فبراير إلى 15 أبريل – يجرى الاختبار يوم من 1 إلى 5 يونيو – اختبار الإناث.
  • الاختبار الثالث: اللغة العربية والإنجليزية – يبدأ التسجيل من 16 فبراير إلى 15 أبريل – يجرى الاختبار يوم من 1 إلى 5 يونيو – اختبار الذكور.
  • الاختبار الرابع: اللغة العربية والإنجليزية – يبدأ التسجيل من 16 فبراير إلى 15 أبريل – يجرى الاختبار يوم من 19 إلى 23 مايو – اختبار الإناث.
اختبارات التحصيلي 1444
اختبارات التحصيلي 1444

رابط التسجيل في الاختبارات

وفرت هيئة التعليم رابط تسجيل إلكتروني للطلاب، كما يتم التسجيل وفق الجدول السابق للطلاب الذكور والإناث، ويمكنك ان تقوم بالتسجيل من خلال بوابة قياس، لذلك يجب أن تملك حساب للتسجيل في الاختبارات، وعلى جانب آخر كانت وزارة التعليم قد أطلقت مسابقة المهارات الثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافة، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030، حيث تسعى المملكة إلى تطوير التعليم، ويتم التسجيل من خلال اتباع التالي:

  1. ادخل إلى بوابة قياس الإلكترونية.
  2. قم بكتابة الرقم المدني وكلمة المرور.
  3. اختر أيقونة انا لست روبوت.
  4. اضغط على تسجيل الدخول.
  5. اتجه إلى اختبارات التكميلي.
  6. قم بتسجيل البيانات الخاصة بالطالب.
  7. واضغط على  تسجيل في الاختبارات.