من هو خطيب يوم عرفة 1445 لموسم الحج لهذا العام؟ ” شؤون الحرمين” تجيب

تعد خطبة يوم عرفة من أهم وأكثر أهمية بين الخطب، حيث يتطلع المسلمون في جميع أنحاء العالم الإسلامي بشغف لمعرفة من هو خطيب يوم عرفة 1445؟، ، حيث يجتمع الحجاج على سفح جبل عرفات لأداء مناسك الحج، يتلون القرآن، الكريم ويبتهلون إلى الله، في يوم يعتبر مغفرة للذنوب والخطايا وفي هذا السياق تكمن أهمية خطبة يوم عرفة التي تثير فضول الكثيرين حيث يتساءل المسلمون عن هوية الخطيب لهذا العام 1445 هـ.

من هو خطيب يوم عرفة 1445

تعد خطبة يوم عرفة الأكثر أهمية بين الخطب، حيث يلقيها الخطيب أثناء وقوف الحجاج على جبل عرفات، لتذكير الناس بفضل هذا اليوم وعظمته وأهميته في الإسلام. وقد تم إصدار قرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز باختيار الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي إمام وخطيب المسجد الحرام بأن يكون خطيب يوم عرفة لهذا العام 1445.

 

من هو الشيخ ماهر المعيقلي؟

  •  الشيخ ماهر المعيقلي يتميز بصوته الرائع في تلاوة القرآن الكريم، وقد بدأ مسيرته التعليمية بتخرجه من كلية المعلمين في المدينة المنورة، حيث عمل كمدرس لمادة الرياضيات قبل أن ينتقل إلى مكة المكرمة ويصبح معلمًا هناك، وفيما بعد أصبح مرشدًا طلابيًا في مدرسة الأمير عبد المجيد.
  • و واصل المعيقلي دراسته الجامعية وحصل على درجة الماجستير في الفقه، ثم اكتسب الدكتوراه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف من جامعة أم القرى، وحصل أيضًا على الدكتوراه في التفسير.
  • وبناءً على قرار ملكي، تم تعيينه إمامًا رسميًا للمسجد الحرام منذ عام 1428 هـ وحتى الوقت الحالي، ليتولى مهمة الإمامة في أحد أهم المعالم الدينية في العالم بكفاءة وتفانى.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *