كم يتبقى على عيد الأضحى بدء العد التنازلي للأحتفال بالعيد ؟

يتردد سؤال حول كم يتبقى على عيد الأضحى 1445 هـ بكثرة خلال هذه الأيام، التي يتوافد فيها ضيوف الرحمن على مكة المكرمة استعدادًا لأداء الحج. إن عيد الأضحى المبارك يعد من أهم الشعائر الدينية للمسلمين، ومعرفة موعده يعتبر أمرًا عامًا لجميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص، ويحمل هذا المعرفة أهمية خاصة للمسلمين، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

كم يتبقى على عيد الأضحى

بناءً على إعلان المحكمة العليا، فإن يوم الجمعة الموافق لـ 1 / 12 / 1445 هـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق للسابع من شهر يونية ـ حزيران 2024م هو غُرَّة شهر ذي الحجة. وبناءً على ذلك، فإن الوقوف بعرفة سيكون إن شاء الله يوم السبت الموافق لـ 9 / 12 / 1445 هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق للخامس عشر من شهر يونية ـ حزيران، وعيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد الذي يليه.

من المقرر أن تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك يوم الخميس الموافق 15 يونيو 2024. وتم تحديد أيام عيد الأضحى المبارك على النحو التالي:

  •  أول أيام عيد الأضحى هو يوم الأحد 16 يونيو 2024.
  •  ثاني أيام عيد الأضحى يوم الاثنين الموافق 17 يونيو 2024.
  •  ثالث أيام عيد الأضحى سيكون يوم الثلاثاء الذي يوافق 18 يونيو 2024.
  •  رابع أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024.

موعد صلاة العيد

وفقًا للتوجيهات الصادرة، تم تحديد وقت إقامة صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة، وذلك حسب تقويم أم القرى في جميع مناطق المملكة، كما تم التوجيه بإقامة الصلاة في جميع الجوامع، باستثناء الجوامع المجاورة لمصليات الأعياد والجوامع التي لا يقصدها المصلون لصلاة العيد في بعض المراكز والهجر، حيث ستُكتفى الصلوات فيها بمصلى العيد المخصص لديهم.