شي ان تكشف حقيقة وجود مواد كيميائية في منتجاتها.. وهذا اول تعليق من المواصفات والمقاييس السعودية

في ظل ما تم تداوله مؤخرًا حول تسبّب منتجات شركة شي إن الصينية بمشكلات صحية للمستهلكين نتيجة احتوائها على مواد سامة، أصدرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس بيانًا رسميًا أكدت فيه أنها تنسق مباشرة مع الجهات الحكومية المختصة للتواصل مع الشركة الأم، وإلزامها بسحب جميع المنتجات المشتبه بها كإجراء احترازي، ومنع عرضها عبر منصات التجارة الإلكترونية أو بيعها في المملكة حتى يتم التأكد من سلامتها وخلوها من المواد الضارة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

شركة شي ان

ووفقًا للبيان، قامت الهيئة باتخاذ إجراءات رقابية واحترازية عاجلة، حيث سحبت نحو 70 عينة عشوائية من منتجات الشركة الموزعة عبر مواقع التجارة الإلكترونية لاختبارها، وذلك بالتعاون مع ثلاثة مصادر شحن مختلفة، وأظهرت نتائج الاختبارات خلو المنتجات من المواد الضارة، وعدم تجاوزها المعدلات المسموح بها في التصنيع. أكدت نتائج جميع المختبرات توافق تلك المنتجات مع متطلبات المواصفات القياسية المعتمدة، وخضعت العينات المسحوبة لاختبارات دقيقة.

وفقًا لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة في مختبرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ومختبرات جامعة الملك سعود، وأحد المختبرات الخاصة المعتمدة. شملت تلك الاختبارات قياس مستويات الملوثات الكيميائية، السمية، الفثالات، وتراكيز العناصر الثقيلة مثل الرصاص والزرنيخ وغيرها.

سلامة المنتجات

وأكدت الهيئة التزام المملكة بمنظومة متكاملة وصارمة للتحقق من سلامة المنتجات الاستهلاكية، واستمرار الجهود الرقابية لحماية المستهلكين والأسواق، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وصحة المستهلكين، كما جددت الهيئة تأكيدها على موافاة المستهلكين في المملكة بأي مستجدات في هذا الشأن، إيمانًا بحق المستهلك في الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بسلامة المنتجات المتداولة في الأسواق.