هل في مكرمة ملكية مع دفعة حساب المواطن اليوم؟ الموارد البشرية تجيب

ازدادت تساؤلات المستفيدين من برنامج حساب المواطن حول هل في مكرمة ملكية مع دفعة حساب المواطن اليوم؟ حيث تداولت بعض الأخبار حول وجود زيادة بمقدار ألف ريال بمناسبة عيد الأضحى المبارك ضمن الدفعة 79 لشهر يونيو الجاري، فما هي حقيقة ذلك الأمر؟ هذا ما سنعرفه من خلال مقالنا اليوم، كما سنتعرف أيضًا على شروط استحقاق دعم حساب المواطن وموعد نزول الدعم.

هل في مكرمة ملكية مع دفعة حساب المواطن اليوم؟

ينتظر المواطنون المستفيدون من دعم حساب المواطن مكرمة ملكية كل عام في شهر رمضان وعيد الأضحى المبارك. وازدادت الأقاويل حول إمكانية منح المستفيدين من حساب المواطن زيادة ملكية تصل قيمتها إلى ألف ريال سعودي أو أكثر. لكن حتى وقتنا الحالي لم تؤكد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صحة هذه الأخبار.

كما أكدت الوزارة على عدم صحة الأخبار المتداولة، وأنه يجب الحصول على المعلومات من المصادر الرسمية للوزارة مثل الموقع الرسمي للوزارة أو منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، كما أشارت إلى أن صدور المكرمات الملكية يتم بناءً على أوامر ملكية، وحتى الآن لم يصدر أي أوامر بشأن المكرمة الملكية؛ لذا فهذه الأخبار المتداولة مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

شروط الحصول على حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية شروط استحقاق دعم حساب المواطن، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية أو حاملاً لبطاقة تنقل أو يكون من أبناء امرأة سعودية متزوجة من غير سعودي.
  • كما يجب أن يكون المتقدم مقيمًا بشكل دائم على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • كما يجب ألا يتجاوز إجمالي دخل الأسرة أو الفرد المستقل قيمة الحد المانع المحدد لاستحقاق الدعم.
  • يجب أن تتطابق البيانات المقدمة أثناء التسجيل مع البيانات الرسمية المسجلة بالجهات المختصة.

موعد صرف حساب المواطن

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد صرف حساب المواطن الخاص بالدفعة 79 لشهر يونيو 2024 سيكون في الموعد المعتاد لصرف الدعم لكل شهر ميلادي، أي سيتم الصرف يوم الإثنين الموافق العاشر من يونيو دون أي تبكير أو تأخير.