تنبية هام من هيئة الزكاة والضريبة بشأن مشروع المباني السكنية بالمنافذ البرية

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص، عن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات لمشروع المباني السكنية في المنافذ البرية في المملكة. يُتاح هذا المشروع للقطاع الخاص بنموذج عقد يشمل التصميم، والتشييد، والتمويل، والتشغيل، والصيانة، والنقل، بالشراكة مع القطاعين العام والخاص لمدة 23 عامًا، بما في ذلك فترة الإنشاء التي تمتد لثلاثة أعوام، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

مشروع المباني السكنية بالمنافذ البرية

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة في بيان لها أن المشروع سينفذ في تسعة منافذ برية تشمل منفذ البطحاء، وسلوى، والرقعي، وجديدة عرعر، والحديثة، وحالة عمار، والدرة، والوديعة، والربع الخالي. يهدف المشروع إلى تصميم وبناء وحدات سكنية جديدة ومرافق خدمات في هذه المنافذ، بالإضافة إلى ترميم الوحدات السكنية الحالية ومرافق الخدمات التابعة لها بناءً على حالتها الراهنة.

كما يتضمن المشروع صيانة الوحدات السكنية الجديدة والحالية ومرافق الخدمات لضمان تلبية المعايير المطلوبة بشكل متواصل طوال فترة العقد. يشمل نطاق المشروع توفير خدمات الأمن، وتشغيل الأندية الصحية، وضمان توفير حدائق ومساحات ترفيهية داخل المناطق السكنية.

استثمار المهتمين بالمشروع

ودعت الهيئة والمركز المستثمرين والمهتمين بمشروع المباني السكنية  في المملكة إلى الاطلاع على وثيقة طلب إبداء الرغبات، التي تحتوي على معلومات المشروع، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للتخصيص. تنتهي مرحلة تقديم طلبات إبداء الرغبات بتاريخ 30 يونيو 2024م عند الساعة 3 مساءً بتوقيت المملكة.