متي موعد إيداع حساب المواطن لدفعة يونيو 2024 قبل العيد ؟

قبل أيام قليلة من حلول عيد الأضحى المبارك، أعلن برنامج حساب المواطن عن موعد إيداع دعم حساب المواطن لشهر يونيو 2024 في حسابات المستفيدين البنكية، ويذكر أن دعم حساب المواطن ينزل في حسابات المستفيدين البنكية في موعد ثابت كل شهر، وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. قد يتغير هذا الموعد إذا صادف يوم عطلة أو إجازة رسمية. من المقرر أن يبدأ الإيداع غدًا من بداية اليوم حتى نهايته، لضمان وصول الدفعة إلى حسابات المستفيدين البنكية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

موعد إيداع حساب المواطن

ينزل دعم حساب المواطن في موعد ثابت شهرياً، وقد يتغير الموعد المحدد له في حال صادف يوم عطلة أو إجازة رسمية. ويُنزل الدعم في العاشر من كل شهر ميلادي، ويكون في اليوم السابق أو اللاحق إذا كان اليوم المحدد يوم عطلة رسمية للجميع، وقبل أسبوعين، قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عن نتائج الأهلية، والتي تُدرس شهرياً. ويُمكن الاستعلام عنها:

  1. عبر الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  2. حيث يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز التأكيدي.
  3. ثم النقر على تسجيل الدخول واختيار حالة الاستحقاق والأهلية.
  4. وبذلك تظهر جميع التفاصيل المتعلقة بحالة الأهلية.

الإعتراض على نتيجة الأهلية

قد حدد البرنامج عددت حالات معينة تؤدي إلى عدم استحقاق الأسرة للحصول على الدعم، وذلك من خلال توضيح مهم نشر على صفحته الرسمية على منصة إكس. وأشار البرنامج إلى أنه في حال تجاوز إجمالي دخل الأسرة الحد المانع من الدعم المحدد، فإن الأسرة تصبح غير مستحقة للدعم. وقد قام البرنامج بتوضيح مدى تأثير هذا الحد المانع على استحقاق الأسرة للحصول على الدعم، مما يسهل فهم شروط الاستحقاق، وقد أوضح البرنامج أنه يسمح لأي مواطن في المملكةالذي تم رفض طلبه بالتقديم للاعتراض على نتيجة أهليته بطريقة بسيطة وتكون الخطوات كالتالي:

  1.   الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  2.  إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز التأكيدي.
  3.  بعد ذلك، يتم الضغط على تسجيل الدخول.
  4.  اختيار حالة الاستحقاق والأهلية من خلال القائمة المناسبة.
  5.  ظهور جميع التفاصيل المتعلقة بحالة الأهلية.
  6.  النقر على تقديم الاعتراض وملء جميع البيانات المطلوبة.
  7. إرفاق جميع المستندات والمرفقات اللازمة.
  8. تسليم الاعتراض بعد إكمال طلب التسجيل.