وزارة التعليم تعلن التقويم الدراسي 1446 للعام الدراسي القادم

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد وفق التقويم الدراسي 1446، وتم تحديد تواريخ هامة تتعلق بالعام الدراسي المقبل للطلاب والطالبات، وكذلك لكافة العاملين في الوزارة من معلمين ومشرفين، وجاء هذا الإعلان بعد موافقة مديري الإدارات التعليمية، ومناقشات مع مديري المدارس، بالإضافة إلى اقتراح عدة تعديلات خلال المؤتمر الذي عقده مجلس الوزراء تحت إشراف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل

التقويم الدراسي 1446

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنه يجري حاليًا إجراء بعض التعديلات على التقويم الدراسي الجديد، وبالتالي لم يُتخذ أي قرار نهائي بشأن موعد بدء الفصل الدراسي لعام 1446 حتى الآن، ومع ذلك، يُتوقع بشكل عام أن تبدأ الدراسة في الرابع عشر من شهر صفر لعام 1446، الموافق الثامن عشر من أغسطس 2024. وفي حال اعتماد التقويم الدراسي الجديد، سيتم نشره عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم.

موعد نزول تفاصيل التقويم

أكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنها تعمل حاليًا على وضع الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل، ولم يتم الانتهاء منها أو تحديد تصور نهائي لها بعد. ومن المتوقع صدور جدول التقويم الدراسي الجديد قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، لكن هذا الأمر لم يتم تأكيده حتى الآن. وفي حال صدور التقويم الدراسي الجديد للعام المقبل، سنوافيكم بكافة التفاصيل المتعلقة به.

إلغاء نظام الثلاث فصول دراسية

تشير الأقاويل المنتشرة حاليًا إلى موعد بدء العام الدراسي 1446 وإلى احتمالية تعديل جدول التقويم الدراسي، بما في ذلك إلغاء نظام الثلاثة فصول، الذي أثبت نجاحه في المملكة العربية السعودية، وفي هذا الصدد، أوضحت وزارة التعليم فى المملكة أنه حتى الآن لم يُتخذ أي قرار بشأن هذا الأمر، وأنه لا صحة لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول العودة إلى نظام الفصلين الدراسيين بدلاً من الثلاثة فصول. وأكدت الوزارة أنه في حال اتخاذ هذا القرار، سيتم نشره عبر الموقع الرسمي للوزارة بالإضافة إلى الصحف الرسمية.