افضل دعاء العشر الاوائل ذي الحجة 1445 وموعد بدء عيد الاضحي المبارك

آعلنت دار الافتاء المصرية عن موعد بدء غرة ذي الحجة والتي يحب الاكثار فيها من مختلف العبادات، ولذلك أصبح محل بحث عدد كبير من المواطنين حول أدعية العشر الاوائل من شهر ذي الحجة للعام الحالي، ومن المعروف وفقا لاعلان دار الافتاء أن غرة شهر ذي الحجة بدأت من يوم الجمعة الموافق السابع من شهر يونيو 2024، وسوف تستمر حتي يوم السبت المقبل الموافق 12 يونيو علي ان يكون اول ايام عيد الاضحي المبارك يوم الاحد الموافق 13 يونيو 2024، ولذلك سوف نوضح من خلال مقالنا اليوم دعاء العشر الاوائل ذي الحجة.

دعاء العشر الاوائل ذي الحجة

لقد جاء من أفضل أدعية الاوائل من شهر ذي الحجة كالتالي:-

  • اللهم أني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وصلع الدين وغلبة الرجال.
  • اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري واصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي أخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم، رنا وادخلهم جنات عدن التي وعدتهم ومن صلح من أبائهم وأزواجهم وذرياتهم أنك أنت العزيز الحكيم، وقهم السيئات ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته وذلك هو الفوز العظيم.
  • اللهم مددت إليك يدي وفيما عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خير نصيبا وإلي كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيرا وأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا لا انكثها ابدا وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها ابدا.

دعاء ذي الحجة

اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك علي الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، وأسالك خشيتك في الغيب والشهادة وأسالك كلمة الحق في الرضا والغضب وأسالك القصد في الفقر والغني.