كيف اطلع نتائج الطلاب 1445 عبر نظام نور للفصل الدراسي الثالث

أوضحت وزارة التعليم كيف اطلع نتائج الطلاب 1445 من نظام نور، وهو سؤال يهم العديد من الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الفترة مع اقتراب انتهاء الاختبارات، وأكدت الوزارة أن النظام يساعد في توفير النتائج بسرعة وسهولة دون مواجهة أي مشكلات. وللاستعلام عن النتائج عبر نظام نور، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

كيف اطلع نتائج الطلاب 1445

تعد منصة نور إحدى المنصات الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم التي سهلت على الأشخاص كثيرًا عملية استخراج النتائج والاستعلام عنها بشكل بسيط وسهل بتوقيت مثالي وفي المكان الذي يرغبون فيه دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة أو أي مؤسسة حكومية للاطلاع على النتيجة. وللاستعلام عن النتائج عبر منصة نور، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1.   التوجه إلى رابط بوابة نور الإلكتروني
  2.  كتابة رقم الهوية التابع للطالب في المكان المخصص.
  3. إدخال كلمة السر والتأكد من أنها صحيحة.
  4.  كتابة رمز التحقق في مكانه الصحيح.
  5. اختيار خانة نتيجة الطلاب.
  6.  إدخال جميع البيانات المتعلقة بالصف الدراسي والمرحلة.
  7.  الضغط على اختيار الخدمات الموجود في الصفحة الرئيسية.
  8. النقر فوق إشعار نتيجة الطالب.
  9. وإذا كانت النتيجة قد ظهرت، يمكن الاستعلام عنها بسهولة باتباع هذه الخطوات.

موعد إعلان النتائج

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إطلاق منصة نور لتسهيل حصول أولياء الأمور، الطلاب، والمعلمين على مجموعة واسعة من الخدمات التعليمية. توفر المنصة الكتب والمراجع، طرق الاستعلام عن النتائج، التقديم للطلاب الجدد، خدمات النقل للمعلمين، رصد الدرجات ورفعها، والتعرف على نسبة الغياب، وغيرها من الخدمات الأخرى، حيث تسهل المنصة عملية الاطلاع على النتائج بمجرد انتهاء الطلاب من تأدية الاختبارات بشكل كامل. من المقرر أن تظهر نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثالث لهذا العام في الرابع من شهر ذي الحجة 1445، الموافق 10 يونيو  الموافق يوم الإثنين.