للعمل خلال موسم الحج.. وزارة الموارد البشرية تطلق خدمات أجير الحج والتأشيرة الموسمية

للتيسير على الأفراد الراغبين في العمل في موسم الحج قامت وزارة الموارد البشرية بإطلاق خدمات أجير الحج  والتأشيرة الموسمية وذلك من خلال موقعها الإلكتروني، حيث أعلنت عن إمكانية حصول المنشآت على إصدار تصاريح العمل وتوظيف السعوديين وكذلك الوافدين بشكل مؤقت، عن طريق عرض المنشآت للوظائف عبر منصة أجير وأيضا تتيح للباحثين عن العمل استعراض هذه الفرص والتقديم عليها.

خدمات أجير الحج والتأشيرة الموسمية

واحدة من الخدمات الهامة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية عبر موقعها الإلكتروني لمساعدة المنشآت على طرح الوظائف الموسمية في موسم الحج الحالي، عبر منصة أجير ويتمكن الباحثين عن فرص العمل من التقدم عليهم والحصول على فرصة عمل خلال موسم الحج، كما توفر التأشيرات الموسمية للعاملين من المنشآت في موسم الحج لتغطية الاحتياجات اللازمة في خدمة ضيوف الرحمن.

خدمة التأشيرات الموسمية

أطلقت وزارة الموارد البشرية خدمة التأشيرات الموسمية للمنشآت العاملة في موسم الحج لتغطية احتياجها من العمالة في خدمة ضيوف الرحمن، وقامت الوزارة بإصدار العديد من التأشيرات الموسمية للمنشآت بشروط وضوابط تسهل عملية توفير العمالة لخدمة ضيوف الرحمن.
بلغ عدد التأشيرات الموسمية التي تم إصدارها ما يزيد على 42,000 تأشيرة لعدد من المهن في مجالات متنوعة وتقوم الوزارة بالإشراف على تطبيق المنشآت في موسم الحج لكافة الاشتراطات اللازمة والأحكام التنظيمية عن طريق اللجان الرقابية التابعة للوزارة وبالشراكة مع الجهات ذات العلاقة.

التقديم على الوظائف الموسمية عبر منصة أجير

يتمكن الأفراد من السعوديين والوافدين من التقديم على الوظائف الموسمية التي تقوم بالإعلان عنها المنشآت المختلفة للعمل في موسم الحج وغيره عبر منصة أجير من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة أجير الإلكترونية واختيار تسجيل حساب جديد.
  • يتم الانتقال إلى مناطق قوى الإلكترونية لتسجيل البيانات ومنها رقم الهوية أو البريد الإلكتروني.
  • إدخال عمر المستفيد بالتقويم الميلادي ثم الضغط على التالي.
  • يتم التحقق من رقم الهوية أو الإقامة واستكمال البيانات المطلوبة للتسجيل على المنصة.
  • استعراض الوظائف التي يتم طرحها من قبل المنشآت في موسم الحج والتقديم على هذه الوظائق وفقا للشروط والأحكام المطلوبة.