وزارة التعليم تطلق رابط موقع نتائجي النفاذ الوطني لنتيجة الفصل الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قبل قليل عن إمكانية استخراج نتائج الطلاب من خلال بوابة موقع نتائجي نفاذ الوطني تُمكن هذه البوابة الطلاب من الحصول على نتائج الفصل الدراسي الثالث فور انتهائه ورفعها عبر الموقع لمنصة نتائجنا وذلك يوم الاثنين القادم، كما صرحت الوزارة قبل أيام بموعد ظهور نتائج اختبارات الفصل الأخير من العام الدراسي الجاري، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم

موقع نتائجي النفاذ الوطني

أصدرت وزارة التعليم السعودية بياناً يفيد بإمكانية إصدار وتوثيق الشهادة الرقمية للتعليم العام من دون الحاجة إلى صباعة الأصل الورقي وختمه، بالإضافة إلى عدم الحاجة للمصادقة على صورة الأصل. وأكد البيان أيضاً على إمكانية التحقق من صحة الشهادات آلياً، وذلك عبر رمز الاستجابة السريعة. يأتي هذا الإجراء انطلاقاً من حرص وزارة التعليم على تطوير المنظومة التعليمية والخدمات المقدمة لتتوافق مع رؤية المملكة 2030.

خطوات الاستعلام عن النتائج

أعلنت وزارة التعليم إطلاق بوابة نتائجي للطلاب بهدف تسهيل عملية الحصول على نتائج اختبارات الفصل الثالث من العام الدراسي الأخير 1445هـ. وذلك فى أطار التحول الرقمي للمملكة، كما أعلنت الوزارة أن نتائج الطلاب في التعليم العام ستكون متاحة بشكل رقمي وليس ورقياً للجميع، وأوردت الخطوات التالية للحصول على النتائج عبر بوابة نتائجي:

  1.  التوجه إلى بوابة نتائجي.
  2. الدخول إلى البوابة عبر بوابة النفاذ الوطني.
  3.  تسجيل الدخول بإدخال بيانات الطالب الشخصية.
  4. تحديد نوع الشهادة المطلوبة من القائمة المتاحة.
  5. إدخال البيانات المطلوبة وتقديم طلب الحصول على الشهادة.
  6.  إرسال الشهادة الرقمية إلى بريد الطالب الإلكتروني الذي قام بتسجيله.

كيفية استخراج نسخة من شهادة الثانوي

أعلنت الوزارة انه يمكن للطلاب استخراج الشهادة الثانوية العامة إلكترونياً، خاصة لأصحاب الشهادات القديمة في نظام نور، من خلال الخطوات التالية:

  1.   الدخول إلى موقع منصة نور التعليمية.
  2. تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب.
  3.  كتابة رمز التحقق المرئي.
  4.  اختيار الفصل التابع للطالب.
  5.  الضغط على كلمة بحث.
  6.  ثم الاطلاع على الشهادة التي يرغب الطالب معرفتها.