بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج وفقا لتعليمات الأمن العام

بدأ الأمن العام بتطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، حيث يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الفرز، والمراكز الأمنية المؤقتة. يسري هذا الإجراء من 2 يونيو 2024م حتى 20 يونيو 2024م، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الأمن العام 

عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج

وأكد الأمن العام تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة 10,000 ريال على كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي المحدد دون تصريح حج، مع ترحيل المقيمين منهم إلى بلدانهم ومنعهم من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا. وشدد الأمن العام على أنه سيتم فرض غرامة مالية مضاعفة بقيمة 10,000 ريال في حال تكرار المخالفة، مؤكدًا أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج لضمان أن ينعم ضيوف الرحمن بالأمن والأمان والراحة والطمأنينة أثناء أداء مناسكهم.

تنبية وزارة الداخلية

وتحث وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين والزوار على التعاون مع الجهات الأمنية خلال هذه المرحلة الهامة، من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها، حرصًا على سلامة الجميع ونجاح موسم الحج. وأكدت الوزارة على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات لضمان سير موسم الحج بأمان ويسر، مشددة على أنها لن تتهاون مع أي مخالفات قد تُعرض سلامة الحجاج أو شعائر الحج للخطر.