هل يوجد مكرمة عيد الاضحى 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟.. الموارد البشرية تجيب

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن سؤال الكثير من الأشخاص، حول حقيقة وجود مكرمة عيد الاضحى 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك تزامنا مع انتشار عدد من الأنباء بشأن صرف المكرمة الملكية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ولذلك نستعرض لكم خلال السطور التالية كافة التفاصيل حول ذلك الأمر والتي جاءت على النحو التالي.

حقيقة صرف مكرمة عيد الاضحى 1445

قامت وزارة الموارد البشرية السعودية، بالكشف عن حقيقة صرف مكرمة عيد الاضحى 1445، وجاء ذلك من خلال بيان رسمي نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي موقع أكس، وأكدت بأن الأخبار المنتشرة بشأن صرف المكرمة الملكية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مجرد شائعات وأخبار غير صحيحة.

حيث إنه لم يتم إصدار اي قرارات رسمية، من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، والتي تفيد بصرف المكرمة، وشددت الوزارة على جميع المواطنين بضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبارة الغير صحيحة التي يتم تداولها، وتعمل فقط على إثارة الجدل والبلبلة بين المواطنين.

شروط الاستفادة من مستحقات المكرمة الملكية 1445

كما إنه يوجد بعض من الشروط الواجب توافرها، وذلك للاستفادة من صرف مستحقات المكرمة الملكية، والتي تكون كالتالي:

  • يكون الشخص المتقدم مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • أيضا يجب بأن يكون الشخص سعودي الجنسية.
  • ضرورة عدم امتلاك المتقدم لأي عقار أو وحدة سكنية باسمه بقيمة عالية.
  • كذلك يكون المتقدم ضمن مستفيدي معاش الضمان الإجتماعي.
  • ألا يزيد الدخل الشهري عن قيمة دعم معاش الضمان الاجتماعي.

موعد نزول الضمان الاجتماعي لشهر يوليو 2024

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد نزول الضمان الاجتماعي لشهر يوليو 2024 الدفعة رقم 31، ويكون ذلك بدء من يوم الإثنين الموافق 1 يوليو 2024 والموافق 25 ذي الحجة 1445 هجريا، علما إنه لن يتم تأخير أو تبكير موعد الصرف لأن يوم 1 يوافق يوم بمنتصف الأسبوع وليس عطلة اسبوعية أو إجازة رسمية.

فيما إنه سيتم نزول أهلية الضمان الاجتماعي المطور، وذلك يوم 27 من شهر يونيو الحالي، ويمكن خلالها استعلام المستفيد عن حالة الأهلية وقيمة الاستحقاق، عبر رابط موقع وزارة الموارد البشرية السعودية.