لخدمة ضيوف الرحمن اطلاق حملة وقاء يهتم بأضحيتك فى معظم مناطق المملكة

أعلن المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها، المعروف بـ وقاء، عن إطلاق حملته الثانية للتوعية بسلامة الأضاحي لعام 1445هـ، تحت عنوان وقاء يهتم بأضحيتك في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، بهدف ضمان سلامة الأضاحي وخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

وقاء يهتم بأضحيتك

تهدف الحملة إلى توعية منتجي الماشية والباعة حول الممارسات الجيدة للحفاظ على صحة حيواناتهم خلال موسم الهدي والأضاحي، من خلال اعتماد تدابير الأمن الحيوي الموصى بها من المركز. كما تهدف إلى تثقيف المستهلكين حول الشروط الصحية للمواشي وكيفية اختيار الأضاحي بشكل مثالي، بالإضافة إلى التركيز على الممارسات الجيدة لتداول اللحوم بعد الذبح. وتسلط الحملة الضوء أيضًا على مخاطر الذبح العشوائي في الأماكن غير النظامية، مساهمة في تعزيز سلامة المنتجات الحيوانية والمساهمة في الحفاظ على صحة المستهلكين من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وذلك وفق نهج الصحة الواحدة.

برامج إرشادية

اطلاق المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها وقاء جزء من الحملة إطلاق برامج إرشادية وتثقيفية عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مشاركة الفرق البيطرية في فروع المركز في زيارات ميدانية. كما تم إقامة أركان توعوية في أسواق الماشية ومسالخها في جميع مناطق المملكة.