وزارة التعليم تعلن بشكل رسمي.. تطبيق تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي للمعلمات في عدد من مدارس الطفولة المبكرة

مراعاة للطلبة في السن الصغير قررت وزارة التعليم بشكل رسمي تطبيق تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي للمعلمات في عدد من مدارس الطفولة المبكرة حيث تعمل وزارة التعليم على توفير كافة المعطيات اللازمة لتعليم الطلاب، خلال هذه السن الصغيرة وتؤكد على أن التعامل مع المعلمات يكون أفضل في خلال هذه المراحل لتكوين الطفل ومراعاة سنوات النمو الخاصة به.

إسناد تطبيق تدريس طلاب الصف الرابع للمعلمات

أكدت وزارة التعليم من خلال الصفحة الرسمية على منصة تويتر على تطبيق تدريس طلاب الصف الرابع للمعلمات وتدريس هذه الصفوف في مراحل الطفولة المبكرة في عدد من مناطق المملكة، وذلك بدء من العام القادم 1446ه والذي يبدأ في الرابع عشر من شهر صفر، طبقا للتقويم الدراسي الذي تم الإعلان عنه من خلال وزارة التعليم عبر موقعها الإلكتروني، ولم يتم حتى الآن تحديد هل يتم العمل بنظام الثلاث فصول أم يتم العودة مرة أخرى إلى نظام الفصلين الدراسيين.

انتهاء اختبارات الطلاب النهائية للفصل الدراسي الثالث

تستمر الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث ونهاية العام للطلاب في كافة أنحاء المملكة حتى يوم الإثنين القادم الموافق الرابع من شهر ذي الحجة العاشر من شهر يونيو:

  • يتمكن الطلاب بعد ذلك من الحصول على الإجازة الصيفية لمدة شهرين وعشرة أيام تنتهي في 14 من شهر صفر 1446 حيث يبدأ العام الجديد.
  • كما يتمكن الطلبة من الحصول على نتائج نهاية العام والحصول على درجات المواد التي تم الاختبار فيها من خلال متابعة منصة نور الإلكترونية.
  • حيث تعمل لوزارة التعليم على توفير كافة النتائج فور الانتهاء من الاختبارات ومع نهاية دوام يوم الرابع من شهر ذي الحجة.
  • كما يتمكن الطالب من الاستعلام عن النتائج من خلال تطبيق توكلنا عبر خدمات وزارة التعليم.
  • الحصول على درجات الطالب الحاصل عليها في الاختبارات النهائية.

رفع الدرجات على منصة نور الإلكترونية

أكدت وزارة التعليم على حث كافة المعلمين على رفع درجات الاختبارات اليومية على منصة نور الإلكترونية، إمكانية اطلاع أولياء الأمور على درجات الطلبة ومستوى الأداء في الاختبارات الخاصة بالأبناء، ومعرفة مؤشرات مستوى الأبناء خلال هذا العام من خلال حساب ولي الأمر على منصة نور الإلكترونية.