توقعات تنسيق الثانوية العامة في القاهرة والمحافظات وملف التقديم والرسوم المطلوبة

يستعد الطلبة خلال هذه الفترة توقعات تنسيق الثانوية العامة والذي يتحكم فيه المجموعة الحاصل عليه الطالب خلال هذا العام، كما يتحكم في تحديد نسبة القبول الأعداد التي تحتاج إليها تلك المدارس، ويتم حصر الطلبة الناجحين وكذلك المجموع الحاصل عليه الطلبة والأعداد المطلوبة للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام، ثم يتم بعد ذلك تحديد قيمة المجموع من الحد الأدنى والأعلى المطلوبة للتقديم.

توقعات تنسيق الثانوية العامة

تبدأ المحافظات في الاستعداد لاستقبال الطلبة للتقديم في الصف الأول الثانوي وفق مجموعة من الضوابط والشروط والأوراق التي يتم الحصول عليها من المدرسة، ويتم الحصول على بيان نجاح الطالب لتقديمه بالإضافة إلى سداد المصروفات عبر قنوات الدفع التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومنها البريد المصري وكذلك عن طريق خدمات فوري ومصاري وغيرها من أدوات الدفع الإلكترونية.

خفض الحد الأدنى للتقديم على الثانوي العام

من المتوقع أن يتم خفض تنسيق الثانوية العامة للعام الجديد وذلك نتيجة لأعداد الناجحين ومجموعة القبول الحاصل عليه الطالب، ويتوقع في محافظة القاهرة أن يبدأ القبول في الثانوي العام من 245 درجة، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إمكانية خفض الحد الأدنى ل تنسيق الثانوي العام حتى يصل إلى 235 درجة حيث للأماكن التي تسمح بزيادة أعداد الطلاب المقبولين بعد الحصر النهائي للفصول.

ملف التقديم على الثانوي العام

يبدأ استعداد الطلبة لتحضير ملف التقديم على المرحلة الثانوية العام عن طريق الحصول على ملف الطالب من المدرسة الإعدادية ثم إرفاق البيانات المطلوبة ومنها :

  • الحصول على ورقة تنسيق الثانوي العام وتعبئة البيانات.
  • تجهيز الصور الشخصية وكذلك صورة من بطاقة ولي الأمر وصورة من بطاقة الطالب إن كان قد حصل عليها.
  • إيصال سداد الرسوم الخاص بالصف الأول الثانوي عبر قنوات الدفع الإلكترونية. ووضع كافة الأوراق في ملف وتقديمه إلى المدرسة الثانوية التابع لها طالب طبقا للتوزيع الجغرافي.

موعد تقديم ملفات الثانوية العامة

تعمل المدارس على استقبال كافة الأوراق الخاصة بطلاب الثانوي العام والتقديم على الصف الأول الثانوي خلال الأسبوعين القادمين وبعد أجازة عيد الأضحى مباشرة حيث يتم تجهيز ملفات الطلبة واستقبلها بعد تحديد مواعيد التقديم وقيمة الرسوم 527.60 جنيه.