ما هي حقيقة زيادة راتب حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو 2024؟ وزارة الموارد البشرية توضح

انتشر عدد من الأنباء حول زيادة راتب حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو 2024، على بعض صفحات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، مما تسببت تلك الأخبار في إثارة الكثير من الجدل بين المواطنين والمستفيدين، وذلك بالقرب مع عيد الأضحى المبارك، ولذلك فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالكشف عن حقيقة ما تم تداوله خلال الساعات الماضية.

حقيقة زيادة راتب حساب المواطن

حيث انتشرت انباء حول زيادة راتب حساب المواطن بمبلغ 1000 ريال سعودي، وذلك تزامنا مع قرب عيد الأضحى المبارك، علما بأن برنامج حساب المواطن يعتبر من برامج الدعم المالي المقدمة للمواطنين لإعانتهم على ظروف الحياة، ويتم صرفها للفئات المستحقة كل شهر.

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، حقيقة زيادة مستفيدي حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو 2024، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وشددت بأن جميع الأخبار المتداولة حول ذلك الامر مجرد شائعات وليس لها أي أساس من الصحة.

عدم صرف دفعة إضافية للمستفيدين لشهر يونيو

كما إنه لم يتم إصدار مرسوم ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بشأن صرف دفعة إضافية، علما إنه يتم العمل بالزيادة الملكية والتي قد تم إصدارها عام 2003 حتى عام 2024، وشددت الوزارة إنه يجب عدم الاستمتاع وراء الشائعات التي تعمل على إثارة البلبلة والجدل بين المواطنين.

موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة 79

أضافت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بأن موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو، سيوافق يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، كما هو في موعده المحدد دون تأخير أو تبكير لموعد صرف الدعم، لأنه لا يوافق عطلة رسمية أو أسبوعية.

خطوات الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن

فيما يوجد عدد من الخطوات للاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن، ويكون ذلك عبر اتباع الخطوات التالي:

  • يتم الدخول على رابط موقع حساب المواطن.
  • ومن ثم يتم تسجيل الدخول.
  • قم الآن بإدخال البيانات المطلوبة.
  • اختيار أيقونة دراسة الأهلية.
  • الضغط على أيقونة استعلام عن الاهلية.
  • أخيرا سيظهر هل مؤهل وغير مؤهل.