ما هو فضل صيام العشر الاوائل من ذي الحجة وموعدها؟ دار الافتاء توضح

مع اقتراب بداية شهر ذي الحجة تزايدت عمليات البحث عن فضل صيام العشر الاوائل من ذي الحجة حيث يحرص كافة المسلمين في انحاء العالم على صيامهم لما لهم من فضل عظيم ويعتبر الصيام من العبادات المستحبة في  ذي الحجة وتعتبر ايام العشر من ذي الحجة من احب الايام عند الله ويضاعف بها الاجر وخلال الاسطر القادمة سنوضح فضل تلك الايام.

فضل صيام العشر الاوائل من ذي الحجة

تساءل الكثير من المسلمين عن فضل صيام ايام ذي الحجة وهذا تم تأكيده في السنة النبوية حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “ما من ايام العمل الصالح فيها احب الى الله من هذه الايام ويعني ايام العشر وقالوا يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال : ولا الجهاد في سبيل الله الا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشئ”.

وضحت دار الافتاء عبر الموقع الرسمي التابع لها فضل صيام تلك الايام المباركة هو :

  • صيام ايام ذي الحجة له فضل عظيم ومنه مضاعفة الاجر حيث تتضاعف الحسنات في تلك الليالي المباركة وصيام هذه الليالي له فضل عظيم عند الله عز وجل.
  • من المعتقد ان صيام تلك الايام تطهير للنفس ومغفرة للذنوب وذلك بموجب الرحمة الالهية التي تزداد في هذه الايام المباركة.
  • صيام ذي الحجة يساعد على تقوية العلاقة بين العبد وربه وزيادة قربه من الله سبحانه وتعالى واستحضار محبته ورحمته.
  • يعد الصيام من اهم اسباب التزكية للنفس وكسب التقوى وهو من الاجزاء الروحية التي يحرص المسلم على القيام بها لتحسين عبادته ونفسه.
  • صيام هذه الايام المباركة من الاعمال المستحبة ويجب على كل مسلم ان يحرص على صيام تلك الايام لما لها من فضل عظيم.

موعد صيام ايام ذي الحجة

وضحت دار الافتاء موعد صيام العشر الاوائل من خلال القيام بإستطلاع هلال شهر ذي الحجة لتلك العام 1445 حيث موعد بداية تلك الايام هو يوم 7 من شهر يونيو 2024 حيث يحرص كافة المسلمين في انحاء العالم على صيام تلك الايام المباركة لما لها من اجر عظيم.