مع موجات الحر المتصاعدة.. متى تكون بداية فصل الصيف في السعودية؟ المركز الوطني للأرصاد يوضح

يقوم المركز الوطني للأرصاد من خلال موقعه الإلكتروني متى تكون بداية فصل الصيف في السعودية حيث تتعرض المملكة إلى عدد من موجات الحر المتصاعدة خلال هذه الفترة ولذلك يقوم المركز الوطني للأرصاد، بتعريف موعد بدء فصل الصيف في المملكة والذي يبدأ في العشرين من شهر يونيو القادم حيث تتعامد أشعة الشمس على مدار السرطان يوم الأربعاء الموافق 21 من شهر يونيو، وعليه يتم الإعلان عن بدء فصل الصيف.

بداية فصل الصيف في السعودية

عرف المركز الوطني للأرصاد وخبير الطقس عبد العزيز الحصيني أن الإثنين الموافق الأول من شهر يونيو يبدأ فعليا فصل الصيف في المملكة، ولكن فلكيا يبدأ في ال21 من شهر يونيو حيث تعامد أشعة الشمس على مدار السرطان وفقا إلى تقويم أم القرى، كما أكد أن ارتفاع درجات الحرارة لا تأتي دفعة واحدة وإنما تأتي بشكل تدريجي، قبل دخول فصل الصيف ولذلك يتم الإعلان عن تجهيز الملابس الصيفية بحلول الأسبوع الأول من شهر يونيو ووداع اعتدال الحرارة في المملكة في المدة الانتقالية بين فصلي الربيع والصيف.

طقس المملكة اليوم 31 مايو

عرف المركز الوطني للأرصاد من خلال الصفحة الرسمية على منصة إكس طقس اليوم حيث تتعرض بعض مناطق المملكة إلى أمطار خفيفة منها:

  • منطقة جازان التي تتعرض إلى أمطار تصاحبها الرياح النشطة مع ارتفاع الأمواج والصواعق الرعدية.
  • أيضا منطقة عسير وعرف المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس وتأثير الرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
  • أيضا في المناطق الساحلية بينما تتكون السحب الرعدية في الباحة وجازان وعسير وترتفع درجات الحرارة العظمى على المنطقة الشرقية.

حالة الطقس في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة

تتعرض مناطق مكة المكرمة في عدد من المحافظات ومنها العاصمة المقدس إلى أتربة مثارة، ورياح نشطة شديدة مع ارتفاع الأمواج على المناطق الساحلية، في كل من القنفذة والشعيبة والليث وغيرها من المناطق، وتعمل الجهات الرسمية في المناطق المقدسة على الاستعداد لهذه الأحوال الجوية خلال مدة موسم الحج ومحاولة التلطي من الأجواء الحارة .