عاجل هيئة الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024 في مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس اليوم الجمعة الموافق 31 مايو 2024، في جميع محافظات الجمهورية، وذلك حيث يشهد طقس اليوم عدد من الظواهر الجوية مع تأثر البلاد بكتل هوائية حارة، وذلك وفقا لما جاء في بيان الهيئة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي موقع الفيس بوك، وتوقعت أيضا حدوث ارتفاع بشكل تدريجي في درجات الحرارة وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.

حالة الطقس اليوم في مصر

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، بأن حالة الطقس اليوم خلال فترة النهار يكون حار على أغلب أنحاء الجمهورية، بينما يكون الطقس اليوم شديد الحرارة وذلك على جنوب البلاد وجنوب سيناء، أما خلال فترة الليل يكون الطقس من معتدل إلى مائل الحرارة على كافة أنحاء ومحافظات الجمهورية.

موجة حارة شديدة تضرب البلاد للأسبوع المقبل

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، بأن البلاد تتأثر بموجة حارة شديدة، والتي بدأت من اليوم الجمعة وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، ويكون الطقس خلال تلك الفترة من حار لشديد الحرارة نهارا، ويكون الطقس معتدل لمائل للحرارة خلال فترة الليل، ويكون ذلك على كافة أنحاء ومحافظات الجمهورية.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

أضافت الهيئة في بيانها الرسمي، بان الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، تشهد نشاط للرياح على أغلب الأنحاء والتي تكون على فترات متقطعة، وتكون مثيرة للرمال والاتربة، وذلك مع اضطراب في حركة الملاحة البحرية، ويكون ارتفاع الأمواج يصل إلى مترين ونصف وذلك على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

ونشرت هيئة الأرصاد في مصر، درجات الحرارة المتوقعة اليوم في بعض من محافظات الجمهورية، والتي جاءت على النحو التالي:

  • العظمى في كل من القاهرة والوجه البحري سجلت عند 34 درجة وتسجل الصغرى عند 23 درجة.
  • جاءت العظمى في السواحل الشمالية وسجلت عند 35 درجة وتسجل الصغرى عند 24 درجة.
  • بينما سجلت العظمى في جنوب سيناء عند 37 درجة وتسجل الصغرى عند 27 درجة.
  • كما سجلت العظمى في شمال الصعيد عند 36 درجة وتسجل الصغرى عند 23 درجة.
  • وأيضا سجلت العظمى في جنوب الصعيد عند 39 درجة وتسجل الصغرى عند 41 درجة.