ما هو فضل صيام ذي الحجة وموعد العشرة الاوائل؟ دار الافتاء توضح

تزايدت عمليات البحث خلال الايام الماضيه عن فضل صيام ذي الحجة وموعد صيام العشر الاوائل من ذي الحجة حيث شهر ذي الحجة من الاشهر الحرم ويعتبر فرصة للتوبة والاستغفار والرجوع الى الله وتبدأ تلك الايام المباركة بوقوف الحجاج على عرفة وهو من اعظم الاشياء التي تحدث في هذه الايام المباركة حيث يسعى الكثير من المسلمين للذهاب الى الحج.

فضل صيام ذي الحجة

يعد شهر ذي الحجة من الاشهر التي لها مكانه خاصة في الاسلام ومن احب الايام عند الله سبحانه وتعالى وتساءل العديد من المسلمين عن فضل صيام تلك الايام ووضحت دار الافتاء عبر الموقع التابع لها فضل صيام تلك الايام المباركة وفضل صيامها هو :

  • يعتبر صيام العشر من ذي الحجة من احب الاعمال عند الله عز وجل كما ان صيامهم له ثواب عظيم ويحرص المسلمين على صيام هذه الايام المباركة حتى ينالوا هذا الثواب العظيم.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ايام ذو الحجة : ” ما من ايام العمل الصالح فيها احب الى الله من هذه الايام، يعني أيام العشر ” وذلك خير دليل على مدى اهمية تلك الايام عند الله وان لها فضل خاص.
  • يحرص المسلمين أيضاً على التكبير والتهليل في تلك الليالي المباركة ويكبرون ويقولون : ” الله اكبر، الله اكبر، لا اله الا الله، والله اكبر، الله اكبر، ولله الحمد ” كما انهم يقولون أيضاً : “لا اله الا الله، والله اكبر، ولا حول ولا قوة الا بالله”.
  • يعد شهر ذو الحجة من الايام التي يضاعف فيها الاجر لذلك يحرص المسلمون على كثرة الاستغفار والتوبة والرجوع الى الله.
  • من المستحب ان يقوم المسلم بالأعمال الصالحة للتقرب من الله عز وجل.

موعد العشرة من ذي الحجة

قامت الحسابات الفلكية بتوضيح موعد صيام العشر الاوائل من شهر ذو الحجة لعام 2024 حيث سوف يكون عدد ايام شهر ذو الحجة 29 يوما فقط وسوف تبدأ العشرة الاوائل من يوم الجمعة الموافق 7 من شهر يونيو وهو اول يوم في صيام العشر يجب اغتنام تلك الفرصة وصيامهم.