كم عدد أيام إجازة عيد الاضحى المبارك وموعد وقفة عرفات 1445

يشتدّ انتباه المصريين العاملين في القطاعين العام والخاص إلى معرفة كم عدد أيام إجازة عيد الاضحى المبارك، حيث يُشعل بدء العد التنازلي للفرحة والاحتفال، مع تساؤلات تتعاظم حول مواعيد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك لهذا العام، فالعيد المبارك يحمل في طيّاته للمسلمين مدى أهمّيته في التقويم الإسلامي، حيث ينتظرونه بشغف وفرح سنويًا، ومع اقتراب موسم الحج، ينتشر التهاني بالمناسبة العظيمة، مع استفسارات حول موعد العيد وعدد أيام الإجازة المرتقبة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

عدد أيام إجازة عيد الاضحى

من المتوقع أن تصل عدد أيام الإجازة إلى 9 أيام متواصلة لجميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص. ستكون الإجازة مدفوعة الأجر بانتظار القرار الرسمي من مجلس الوزراء بشأن عدد الأيام المقررة. من المقرر أن يتم الإعلان عن عدد أيام الإجازة بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445 هجريًا، لتحديد يوم الوقفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك. من المتوقع أن تكون هذه الإجازة هي الأطول.

تبدأ الإجازة من يوم الجمعة الموافق 14 يونيو، حيث يكون هذا اليوم عطلة أسبوعية رسمية، وكذلك يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، وهو يوم وقفة عرفات. يتم ترحيل يوم السبت إلى يوم الخميس 20 يونيو 2024. يكون الأحد الموافق 16 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، والإثنين الموافق 17 يونيو هو ثاني أيام العيد، والثلاثاء الموافق 18 يونيو هو ثالث أيام العيد. يلي ذلك يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو وهو الرابع أيام العيد. يوم الخميس سيكون إجازة مرحلة مكان يوم الوقفة، ويأتي الجمعة 21 يونيو عطلة أسبوعية والسبت 22 يونيو عطلة أسبوعية، لتكون الإجازة الرسمية 9 أيام تبدأ من الجمعة 14 يونيو وحتى السبت 22 يونيو 2024 وتصبح أطول إجازة هذا العام.

موعد عيد الأضحي

توضح الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن هلال شهر ذو الحجة سيظهر مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:39 ظهرًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 6 يونيو 2024، أما بالنسبة لموعد وقفة عرفات لعام 2024، فقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أنها ستكون يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024. وأوضح المعهد أن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد 16 يونيو المقبل، وفقًا للتقويم الهجري لعام 1445. بالتالي، ستكون غرة شهر ذو الحجة يوم الجمعة 7 يونيو، مما يجعل وقفة عرفات يوم السبت 15 يونيو، ويكون أول أيام العيد يوم الأحد 16 يونيو.