عاجل وزارة الصحة تعلن بدء نقل موظفي الصحة القابضة الشهر المقبل بدون تغيير في الراتب لهذا السبب

وزارة الصحة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تم تعاونهم لبدء نقل موظفي الصحة القابضة، حيث تم وضع  معايير معينة ودقيقة لاختيار الكفاءات للعمل في شركة الصحة، وهدف هذه المعايير المنصفة تضمن  توقيع عقود لمدة عامين دون التأثير على الراتب الفعلي أو الأساسي للموظفين.

تفاصيل بدء نقل موظفي الصحة القابضة

أكدت الوزارة الصحة في حالة استيفاء الموظف كافة المعايير المطلوبة  لبدء نقل الموظفين، وتكون هذه المعايير والشروط كالتالي :

  • حيث  يتم تحويل كافة الموظفين الإداريين والصحفيين إلى نظام العمل والتأمينات الاجتماعية بناءً  علي خبراتهم ،و مؤهلاتهم، وتقييم أدائهم في العمل.
  • حيث تضمن الشركة للموظف أن الأجر الفعلي أو الأساسي لن يقل عن ما كان يتقاضاه في وزارة الصحة وذالك بواسطة توقيع عقد عمل مع الموظف .

مدة العقود الموقعة لنقل الموظفين إلي شركة الصحة القابضة

أوضحت وزارة الصحة أنه يتم انتقال الموظف من القطاع العام إلي شركة مملوكة بالكامل للدولة حيث يعتبر هذا الانتقال إلى شركة الصحة القابضة يعتبر تخصيص ولسه تحويل ، حيث تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلالية المادية ،يجب إلتزام الشركة بتوقيع عقد مع موظفي الوزارة لمدة سنتين ولا يقل عن ذلك مع أنه يمكن تجديد العقد تبعاً لآلية الشغل .

تقييم أداء كمعيار للاستغناء عن بعض العاملين

أوضحت الوزارة  أن من ضرورة تقييم الأداء الموظفين الذي يعتبر أحد المعايير الأساسية المهمة فيما يتعلق بإمكانية الاستغناء عن بعض الموظفين، حيث أكدت الوزارة على أنه ليس المعيار الوحيد الذي يفصل بين الموظفين، حيث أعلنت أن هناك أسس ومعايير مختلفة علي حسب الجهة التي ينتمي إليها الموظف، وعدم انخفاض الأجر الفعلي عن السابق.

بدء نقل الموجة الأولى من موظفي الصحة القابضة

حيث حددت وزارة الصحة بالتعاون مع التنمية الاجتماعية من المقرر أن تبدأ في نقل الموجة الأولى من التجمعات إلى شركة الصحة القابضة في المعاد كالآتي :

  • ويحدث نقل الموظفين في الشهر القادم .
  • هذا التحويل تهدف بيه وزارة الصحة لتقديم كافة الخدمات الصحية و تحسين الكفاءة وضمان استمرارية دون التأثير على الرواتب للموظفين  الأساسية .