الجوازات ترد على استفسار بشأن إمكانية السفر لدول الخليج بالهوية الوطنية 

أوضحت مديرية الجوازات السعودية كل مايتعلق بإمكانية السفر لدول الخليج بالهوية الوطنية في حال تجديد جواز السفر، حيث تلقى حساب خدمة العملاء التابع لمديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية استفسارا حول إمكانية السفر لإحدى الدول الخليج أثناء تجديد الجواز، وكانت إحدى المواطنات قد وجهت سؤالا تقول فيه : ” السلام عليكم.. أنا قدمت تجديد جواز سفر أقدر أسافر البحرين بالهوية الوطنية؟”، وسوف نعرض لكم في السطور التالية الإجابة على هذا السؤال بالتفصيل.

السفر لدول الخليج بالهوية

وجه أحد الأشخاص سؤالا يقول فيه : ” السلام عليكم.. أنا قدمت تجديد جواز سفر أقدر أسافر البحرين بالهوية الوطنية؟”، وجاء الرد عليها: ” وعليكم السلام، لا يمكن السفر باستخدام الجواز الحالي أو الجواز الجديد أو الهوية الوطنية حتى يتم تسليم الجواز القديم وتفعيل الجواز الجديد”، وعلى جانب آخر، أكدت إدارة الجوازات سابقا أن سفر المرأة لدول الخليج بالهوية الوطنية “البطاقة” لا يحتاج لتصريح، وأوضحت أنه يشترط فقط أن لا يقل العمر عن 21 سنة، حسب التعديلات الجديدة على وثائق السفر، وألا تقل صلاحية الهوية عن ثلاثة أشهر عند السفر.

إنهاء كفالة سائق بعد هروبه

والجدير بالذكر أن الإدارة العامة للجوازات تلقت أيضا استفسارا حول هرول السائق، ففي وقت سابق قامت الجوازات بالرد على سؤال أحد الأشخاص بشأن إنهاء كفالة سائق بعد هروبه، وقال المواطن : كان عندي سائق خاص وهرب قبل سنة وسويت بلاغ هروب وتم إسقاطه من كفالتي. والآن يرغب العودة للعمل عندي مرة ثانية. هل هذا ممكن. وكيف الطريقة لو سمحتم، حيث أوضحت المديرية قائله: “لا يمكن إلغاء بلاغ التغيب للعمالة المنزلية بعد مرور 15 يومًا من تاريخ البلاغ، ويمكنك التواصل مع وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية للإفادة”.

إمكانية تغيير صورة الإقامة

وفيما يتعلق بإمكانية تغيير صورة الإقامة بالمملكة السعودية، تفاعلت الإدارة العامة للجوازات في وقت سابق، مع سؤال بشأن إمكانية تغيير صورة الإقامة السعودية، وأوضحت الجوازات قائلة: “في حال وجود اختلاف كبير في الشكل يتطلب تغيير صورة هوية مقيم، يتم حجز موعد ومراجعة إدارة الجوازات لنتمكن من خدمتك، ويشترط سريان صلاحية جواز السفر”.