وزارة التعليم تعلن رسميًا موعد عودة المدارس 1446 للمشرفين والطلاب

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد عودة المدارس 1446 للمشرفين والطلاب، مؤكدة أنه سيتم العودة على ثلاثة مراحل، حيث تبدأ بعودة المشرفين ومنسوبي المكاتب التعليمية والإدارية، ثم يعود المعلمين، وبعد ذلك يعود جميع الطلبة والطالبات بمختلف المراحل الدراسية، وفقًا للتقويم الدراسي للعام الجديد.

عودة المدارس 1446

أوضحت الوزارة خطة العودة للمدارس بالعام المقبل في كافة أنحاء المملكة، وذلك لجميع الكوادر التعليمية والإدارية والمعلمين، وفقًا للمواعيد التالية:

  • يعود جميع المشرفين ومنسوبي المكاتب التعليمية والإدارية، وأيضًا المعلمين المكلفين بالقيام بالأعمال الإدارية، اعتبارًا من يوم الأحد 29 محرم، الموافق تاريخ 4 أغسطس 2024م.
  • ثم عودة جميع المعلمين الممارسين، وذلك يوم الأحد 7 صفر، الذي سيوافق تاريخ 11 أغسطس 2024م.
  • عودة جميع الطلبة والطالبات بالمراحل التعليمية المختلفة وبداية الدراسة، وذلك يوم الأحد 14 صفر، الموافق تاريخ 18 أغسطس 2024م.
  • يتم العمل بهذه التواريخ في جميع المدارس والمعاهد الحكومية والروضات، في كافة محافظات ومناطق المملكة.

موعد انتهاء العام الدراسي 1445

أعلنت الوزارة عن موعد انتهاء العام الدراسي 1445، وذلك بعد الانتهاء من كافة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والأخير لهذا العام، وفقًا لما يلي:

  • بداية الاختبارات العملية والشفهية للطلاب، يوم الثلاثاء 28 مايو، الموافق هجري 20 ذو القعدة.
  • تبدأ الاختبارات الورقية للفصل الدراسي الثالث، يوم الثلاثاء المقبل الرابع من يونيو، الذي يوافق السابع والعشرين من ذي القعدة.
  • إجازة نهاية العام الدراسي الحالي، تبدأ بعد انتهاء اختبارات الترم الثالث، وذلك بعد نهاية دوام يوم الاثنين 10 يونيو، الذي سيوافق 4 من ذي الحجة.
  • تستمر إجازة نهاية العام الدراسي نحو شهرين ونصف تقريبًا، ثم يعود الطلاب للعام الدراسي الجديد.

حقيقة إلغاء الثلاث فصول دراسية

قد أعلن وزير التعليم السعودي عن دراسة نظام الفصول الدراسية الثلاثة، ومدى تأثيره الإيجابي على الطلاب والمعلمين، بالإضافة إلى مواجهة بعض التحديات التي واجهت الوزارة، والطلاب، وجميع الكوادر التعليمية والإدارية، وكذلك دراسة مدى استفادة الطلبة والطالبات من الدراسة بهذا النظام، وسوف يتم مشاركة جميع الجهات في التثويم الدراسي، وبعد الانتهاء سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالتقويم الدراسي للعام المقبل، وهل سيستمر نظام الثلاث فصول دراسية، أم سيعود الطلاب للدراسة بنظام الفصلين الدراسيين.