رسميا.. موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024 وحقيقة صرف زيادة بنسبة 15% على الراتب

وفرت التأمينات الاجتماعية موعد صرف معاش شهر يونيو 2024 طبقا لقوانين صرف المعاشات والتي تكون في الأول من الشهر الميلادي ما لم يصادف يوم إجازة رسمية، حيث يتم صرف المعاشات من أول يوم عمل السبت الموافق الأول من شهر يونيو وتعمل مكاتب البريد ومنافذ الصرف المختلفة على توفير المعاشات من خلال فروع البنوك العاملة يوم السبت، وماكينات الصراف الآلي وغيرها من المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024

يبدأ صرف معاشات شهر يونيو من التأمينات الاجتماعية عن طريق المنافذ المختلفة منها البريد المصري وفروع البنوك المختلفة وكذلك المحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة، بدء من الأول من شهر يونيو الموافق السبت القادم حيث يتبقى على موعد الصرف أقل من يومين، ويتم الاستعلام عن معاشات شهر يونيو من خلال موقع التأمينات الاجتماعية.

الاستعلام عن صرف المعاشات

يتم الاستعلام عن صرف معاشات شهر يونيو 2024 من خلال:

  • الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية ثم اختيار الخدمات الإلكترونية ومن الخدمات المعاشات.
  • كتابة بيانات صاحب المعاش وتحديد شهر الصرف.
  • ثم يتم الاستعلام عن ملف المعاش الخاص بالمستفيد من خلال إدخال الرقم القومي. والضغط على استعلام تظهر كافة البيانات الأساسية الخاصة بمستفيدي المعاش.

صرف معاشات يونيو بالزيادة

تداولت بعض الأخبار حول زيادة معاشات شهر يونيو 2024 بنسبة 15% من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ولم تؤكد التأمينات الاجتماعية أن هناك أي زيادات تقوم الوزارة بإضافتها خلال هذا الشهر، وتم إقرار الزيادة بنسبة 15 % منذ مارس 2024 بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه للتخفيف عن المواطنين نتيجة زيادة الأسعار والتأثر بالحالة الاقتصادية العالمية.

أماكن صرف معاشات شهر يونيو

متوفر التأمينات الاجتماعية العديد من منافذ الصرف حتى يتم التخفيف على المواطنين وأصحاب المعاشات من هنا كما توفر خدمة الحصول على المعاش من المنزل من خلال منافذ البريد المختلفة وتوصيل المعاشات إلى المنازل للتسهيل على كبار السن ويتم صرف المعاشات من خلال الفروع التالية:

  • منافذ شركات فورية في كافة أنحاء الجمهورية.
  • ماكينات الصراف الآلي في البنوك.
  • فروع البنوك المختلفة.
  • منافذ البريد المصري.
  • المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لأصحاب المعاشات.