متى موعد بطولة انتركونتيننتال 2024 والفرق المشاركة ومكان إقامته؟

موعد بطولة انتركونتيننتال 2024، من أكثر ما يهم عشاق وجماهير كرة القدم بجميع أنحاء العالم، وذلك ليتعرفوا على موعد النسخة الأولى من بطولة كأس القارات للأندية، حيث تقام تلك البطولة لمدة 4 سنوات، ولذلك نستعرض لكم الآن في هذا التقرير، كافة التفاصيل حول البطولة من حيث الفرق المشاركة ونظام المسابقة، والتي جاءت على النحو التالي.

موعد بطولة انتركونتيننتال 2024

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، موعد إقامة بطولة انتركونتيننتال 2024، إلا إنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد الانطلاق، ولكن من المتوقع بأن يكون مع نهاية العام الحالي وبالتحديد في شهر ديسمبر المقبل من عام 2024، كما إنه لن يتم إقامة البطولة في بلد تكون محددة، ولكن سيتم الكشف عن المكان في وقت لاحق من خلال بيان رسمي للفيفا.

نظام بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024

يعتبر نظام بطولة كأس إنتركونتيننتال 2024 أو بطولة كأس العالم للاندية بين القارات، هي بطولة يتم تنظيمها كل 4 سنوات، ويكون ذلك من خلال مشاركة أكبر عدد من الفرق، وتعتبر تلك البطولة هو بديل لنسخة كأس العالم للأندية التي كانت تقام مرة كل عام، وجاء جدول المباريات على النحو التالي:

  • يشمل الدور الاول كل من الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا 2024، والفائز بدوري أبطال آسيا أو دوري أبطال أفريقيا 2023-2024>
  • بينما يشمل الدور الثاني كل من الفائز بدوري أبطال آسيا أو دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، وكذلك الفائز من المباراة التي تجمع الفريق الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف 2024 ضد الفائز بكأس ليبرتادوريس 2024.
  • أما عن مباراة نصف النهائي من البطولة، فسيلتقي كل من الفائز من المباراة السابقة ويكون ذلك على ملعب محايد.
  • بينما المباراة النهائية ستشهد مباراة تجمع الفريق الفائز بنصف النهائي مع بطل دوري أبطال أورويا لموسم 2023-2024، وسيتم التحديد بوقت لاحق عن مواعيد وإقامة تلك المباريات.

النادي الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا

كما إنه في سياق متصل، فقد استطاع النادي الأهلي المصري، التأهل للبطولة وذلك بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا، وكذلك فريق العين الإماراتي الذي فاز بدوري أبطال آسيا، وأيضا استطاع فريق أوكلاند سيتي دوري الفوز ببطولة دوري أبطال أوقيانوسيا، وبذلك يتبقي 3 مقاعد في البطولة سيتم تحديدها خلال الفترة المقبلة.