عاجل وزارة التعليم السعودية تكشف حقيقة الغاء نظام الثلاث فصول والعودة إلى فصلين 1446

كشفت وزارة التعليم السعودية، حقيقة الغاء نظام الثلاث فصول والعودة إلى فصلين 1446، وذلك مع انتشار عدد من الأنباء والأخبار خلال الساعات الماضية، التي تفيد إلغاء النظام المعمول به والعودة لنظام فصلين دراسيين، وجاء ذلك تزامنا مع إعلان موعد بدء العام الدراسي الجديد، ولذلك نستعرض لكم الآن في هذا التقرير، كافة التفاصيل حول ذلك الامر والتي جاءت على النحو التالي.

حقيقة الغاء نظام الثلاث فصول 1446

حيث حقق نظام الفصول الدراسية الثلاثة نجاح كبير منذ تطبيقه خلال السنوات الماضية، ويكون ذلك فيما عدا بعض من الجامعات التي تم استثنائها من هذا النظام، وكذلك مع تطبيق نظام التعليم عن بعض في بعض من حالات الطوارئ التي حددتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ويكون ذلك في إطار رؤية المملكة لعام 2030.

العودة إلى فصلين التقويم الدراسي 1446

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بشأن حقيقة الغاء نظام الثلاث فصول 1446، تزامنا مع انتشار عدد من الأنباء حول تعديل التقويم الدراسي الجديد لعام 1446، وتحويل النظام إلى فصلين دراسيين لجميع المراحل التعليمية في كافة محافظات وأنحاء المملكة، وهو النظام القديم.

كما خرجت وزارة التعليم السعودية، وكشفت حقيقة العودة إلى فصلين دراسيين في التقويم الدراسي لعام 1446، وأكدت بأن تلك الانباء المنتشرة مجرد شائعات وأخبار غير صحيحة، وشددت إنه حتى هذا الوقت، لم يتم نزول كافة التفاصيل حول التقديم الجديد، سوى موعد بداية العام المقبل.

موعد بداية الدراسة للعام المقبل 1446

أضافت الوزارة بأن الدراسة للعام الدراسي الجديد 1446، ستبدأ يوم 14 صفر 1446 هجريا والموافق 18 أغسطس 2024، ولا يوجد أي أخبار حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث، أما في حالة الكشف عن أي معلومات أو تفاصيل جديدة للعام المقبل ستقوم الوزارة فورا بالكشف عنها من خلال بيان رسمي.

متى ينزل التقويم الدراسي الجديد 1446؟

أكدت وزارة التعليم السعودية، إنه لا يوجد أي تعديل حول تفاصيل التقويم الدراسي للعام المقبل، وتم الكشف فقط عن موعد بدء العام الجديد، ومتوقع بأن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل قبل حلول عيد الأضحى المبارك.