عاجل الضمان الاجتماعي اليوم 1445 تطبيق زيادة 20% وصدور أهلية الدفعة 30

أعلنت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية في خبر عاجل الضمان الاجتماعي اليوم 1445 عن بعض القرارات الخاصة بدعم الضمان الاجتماعي منها موعد صدور أهلية الدفعة 30، وموعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر يونية 2024، وتطبيق الزيادة بنسبة 20% وفقًا للمرسوم الملكي. وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على كافة المعلومات الخاصة بهذا الشأن.

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم 1445

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه من المقرر أن يتم صرف دعم الضمان الاجتماعي بالزيادة الأخيرة بنسبة 20% وفقًا للمرسوم الملكي، كما أكد برنامج الضمان الاجتماعي على أنه سيتم الإعلان عن نتيجة أهلية الدفعة 30 لشهر يونية 2024 خلال ساعات من الآن، حسب الموعد المعتاد وهو يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة الموارد البشرية أنه يمكن الاستعلام عن نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي المطور بشكل إلكتروني، من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية. ويتم ذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • ثم يتم تسجيل الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم يتم الضغط على خيار “برامج الدعم الخاصة بي”.
  • بعد ذلك يتم اختيار “برنامج الضمان الاجتماعي المطور”.
  • ثم يتم النقر علي خيار “دراسة الأهلية والاستحقاق”.
  • ثم يتم النقر على “استعراض تفاصيل دورة الاهلية”.
  • في النهاية ستظهر كافة المعلومات عن حالة الاستحقاق المراد الاستعلام عنها سواء كان المستعلم مؤهل أو غير مؤهل.

موعد نزول الضمان الاجتماعي شهر يونية

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه من المقرر أن يتم صرف الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وذلك في حالة عدم تزامن ذلك اليوم مع يوم عطلة رسمية في المملكة، أما في حالة إذا تزامن ذلك اليوم مع عطلة رسمية فقد يتم تبكير أو تأخير موعد الصرف لمدة يوم واحد فقط.

بشأن موعد صرف دفعة يونية 2024، فسوف يتزامن يوم الصرف مع يوم السبت وهو عطلة رسمية في المملكة؛ لذا فقد تم تأخير موعد صرف الضمان المطور لشهر يونية ليكون يوم الأحد الموافق الثاني من يونية 2024.