الكاف يحدد موعد مباراة السوبر بين الاهلي والزمالك 2024

تترقب الجماهير بفارغ الصبر تفاصيل مواجهة القمة المنتظرة التي ستجمع بين النادي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا 2024، وغريمه التقليدي الزمالك، بطل الكونفيدرالية الإفريقية، في بطولة السوبر الإفريقي 2024. في هذا السياق، تم الكشف عن موعد نهائي كأس السوبر الإفريقي 2024 ومكان إقامة هذه القمة المرتقبة، فى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن موعد مباراة السوبر بين الاهلي والزمالك 2024

موعد مباراة السوبر بين الاهلي والزمالك

ضرب الأهلي موعدًا رسميًا مع الزمالك في كأس السوبر الإفريقي، للمرة الأولى منذ 30 عامًا بعد مواجهة سوبر 1994، حيث تُوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي بنتيجة (1-0) في لقاء الإياب، بينما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي. من جهة أخرى، حصل الزمالك على كأس الكونفدرالية بعد تفوقه على نهضة بركان المغربي، حيث انتهت مواجهتي الذهاب والإياب بنتيجة (2-2)، ولكن الزمالك فاز بأفضلية تسجيله هدفًا خارج أرضه.

وأكد مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أن موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك لم يتحدد بعد. في الوقت نفسه، يشير البعض إلى أن فرصة إقامة المباراة بين 25 و30 يونيو المقبل ضعيفة، ومن المرجح أن تُقام خلال شهر سبتمبر المقبل في السعودية، على أن يتم الإعلان عن الموعد الرسمي في وقت لاحق.

النهائيات بين الأهلي والزمالك

التقى الأهلي والزمالك في مناسبة واحدة فقط في السوبر الإفريقي، وذلك في عام 1994، حيث حقق الزمالك اللقب بعد الفوز بهدف نظيف، وفيما يتعلق بالمباريات النهائية، ستكون هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها عملاقا الكرة المصرية، إذ التقى الفريقان بعد سوبر 1994 في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، حيث فاز الأهلي باللقب بفضل هدف محمد مجدي أفشة القاضية ممكن.

وبذلك ضمن فريق الأهلي مكاسب عديدة بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة في تاريخه، بعدما نجح في تحقيق الفوز على الترجي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت الماضي 25 مايو .