منتخب المغرب يتأهل لنهائي كأس افريقيا لمبتوري الاطراف 2024

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم لمبتوري الأطراف، أمس يوم السبت في القاهرة، منتخب نيجيريا في نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم، التي تختتم فعالياتها يوم الاثنين في العاصمة المصرية، حيث تأهل المنتخب المغربي إلى المربع الأخير بعد فوزه على البلد المضيف، مصر، بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد الاحتكام إلى شوطين إضافيين. من جهته، تخطى المنتخب النيجيري نظيره الليبيري بهدفين لواحد، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن كأس افريقيا لمبتوري الاطراف

كأس افريقيا لمبتوري الاطراف

تحفيزًا لهم على مواصلة مسارهم في المسابقة والفوز باللقب القاري، حرص محمد آيت واعلي، سفير المغرب في مصر، على زيارة المنتخب المغربي في مقر إقامته، وذلك قبل يوم من مباراة نصف نهائي البطولة الإفريقية أمام المنتخب النيجيري، وكان المنتخب المغربي قد حقق نتائج مميزة في الدور الأول من المسابقة القارية، حيث فاز على المنتخب الأوغندي بتسعة أهداف نظيفة، وعلى المنتخب الليبيري بخماسية نظيفة.

منتخب المغرب

أكد المنتخب المغربي، بقيادة مدربه عثمان النجمي، قوته في عدة مناسبات كروية قارية وعالمية. يضم الفريق عددًا من العناصر المتميزة، مثل العميد محسن شغاغ، ومحمد أحرشي، وإلياس السبياع، الذين فازوا تواليًا بجائزة أفضل لاعب في المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب المغربي في البطولة القارية، وبعد بلوغه نصف نهائي المسابقة، ضمن المنتخب المغربي مشاركته في كأس العالم المقبلة لهذه الفئة، المقررة في عام 2026. يُذكر أن المنتخب المغربي احتل المركز الخامس خلال مشاركته في الدورة الأخيرة من كأس العالم التي أقيمت في إسطنبول عام 2022.